آخر الأخبار
دومينيكا تدين أعمال الاستفزاز وقطع الطرق التي ارتكبتها ميليشيات “البوليساريو”

دومينيكا تدين أعمال الاستفزاز وقطع الطرق التي ارتكبتها ميليشيات “البوليساريو”

فار بريس

روسو (دومينيكا) 23 نونبر 2020 عبرت وزارة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والعلاقات مع المغتربين لكومنولث دومينيكا، اليوم الاثنين، عن إدانة دومينيكا لأعمال الاستفزاز وقطع الطرق التي ارتكبتها ميليشيات “البوليساريو” في المنطقة العازلة الكركارات.

وأبرزت الوزارة، في بيان، أن “دومينيكا متضامنة مع المغرب فيما يخص صون سيادته ووحدته الترابية، وتدين أعمال الاستفزاز وقطع الطرق والسرقة والممارسات الأخرى غير المقبولة المرتكبة من قبل ميليشيات البوليساريو”.

وسجل البيان أن ميليشيات البوليساريو “تسعى بصورة متعمدة إلى تعطيل الحركة المدنية للأشخاص والبضائع في المنطقة العازلة الكركارات”، واصفا “التسلل غير الشرعي” لهاته الميليشيات إلى المنطقة العازلة الكركارات بـ “الانتهاك الصارخ” لوقف إطلاق النار الساري منذ سنة 1991.

واعتبرت الوزارة أن”التسلل غير الشرعي لميليشيات البوليساريو إلى المنطقة العازلة الكركارات يشكل انتهاكا صارخا للاتفاق العسكري رقم 1، وتجاوزا سافرا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وتهديدا جسيما لأمن المنطقة واستقرارها”.

وأبرز البيان أن كومنولث دومينيكا تدعم “دعوة صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى وضع حد للتوغلات غير الشرعية إلى منطقة الكركارات بهدف ضمان أمن المواطنين وانسيابية المرور والحركة التجارية.

وخلصت الوزارة إلى أنها “تأمل في أن يتوصل الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الشخصي إلى حل سياسي نهائي وواقعي ودائم لهذا النزاع الإقليمي الذي طال أمده”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *