دولية

الصحفي الجزائري” وليد كبير” يقول، ‏كلامي موجه للمعارضة: “عليكم أن تحملوا النظام المسؤولية في تهديده للوحدة الوطنية!”

فار بريس

أكد الناشط والصحافي الجزائري، وليد كبير، أن دعم الجزائر لحركة انفصالية ضد بلد جار هو “خطيئة كبرى” وتنفيذ لأجندات الاستعمار، إذ توجه في إحدى خرجاته للمعارضة قائلا: “عليكم أن تحملوا النظام المسؤولية في تهديده للوحدة الوطنية”، لأنه مثلما ندافع عن الوحدة الوطنية فإن أشقاءنا في المغرب من حقهم أن يدافعوا عن وحدة وسيادة أراضيهم.
‏خصوصا وأن الجزائر وقعت مع المغرب اتفاقية ترسيم الحدود في يونيو من سنة 1972، وتعهد بومدين أنذاك بأن يدعم المغرب في تحرير الصحراء التي كانت تحت قبضة الاحتلال الإسباني.
ومن يسكت على دعم النظام لنزعة الانفصال في المغرب عليه أن لا يستغرب في حال دعم المغاربة للانفصال في الجزائر، إذن فالحل هو احترام وحدة وسيادة أراضي كل بلد وأن يتم الضغط على نظام يدعم الانفصال منذ 46 سنة ضدا في المغرب، من أجل وقف دعمه لجماعة انفصالية إرهابية وأقصد هنا جبهة البوليساريو.
وكما نحب لأنفسنا الخير علينا أن نحبه للبلد الجار الذي تعرض بدوره للأذى والنصب والاحتيال من طرف نظام أصاب منطقتنا المغاربية بالشلل.
‏إن دعم البوليساريو هو تهديد للوحدة الوطنية وحماية وحدة الوطن يتطلب عدم دعم حركة انفصالية في البلد الجار الشقيق، غير ذلك يُسمى منطق الأنانية الذي يحل لنا ما نريد فيما يُحرم على غيرنا ما يريدون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى