آخر الأخبار
العثور على رسالة من سفينة «تايتنك» عمرها 109 عامًا

العثور على رسالة من سفينة «تايتنك» عمرها 109 عامًا

فار بريس

دائما ما شاهدنا فى الأفلام رسائل البحر الموجودة داخل زجاجات مغلقة، تحمل حكايات وأسرار، عندما يجرفها المد الى الشاطىء، وقد تظل تلك الرسائل لسنوات تطفوا ولكن لم يكن من المتوقع أن تظل تلك الرسائل فى البحر فوق 100 عام، حيث وجدت عائلة زجاجه فى البحر، بداخلها رسالة مكتوبة يقال انها كانت على متن السفينة التايتنك في اليوم الذى سابق غرقها عام 1912.

وهذه الرسالة تخص عائلة هيلين لوفيفر المقيمة في جنوب فرنسا التى جعلتها تكتشف ماضيها وكان هذا الاكتشاف بمثابة معجزة، فالرسالة عمرها 109 أعوام ألقتها ابنة عمها ماتيلد في وسط المحيط الأطلسي من على متن التايتانيك.

وكُتبت الرسالة في 13 أبريل 1912، قبل يوم من غرق السفينة وغرق حوالى 1500 شخص. طلبت ماتيلد لوفيفر في رسالتها من الذي سيعثر على الزجاجة التواصل مع عائلتها، وهى التى لم ترى نيويورك أبدًا.

وعثرت عائلة كندية عام 2017 ، على الزجاجة أثناء نزهة على الشاطيء وتواصلوا مع هيلين، وقالت هيلين لوفيفر الشغوفة بعلم الأنساب، انه كان من المستحيل أن يحدث لها ذلك فهو مثل أفلام الدراما التي تشاهدها ولكنها الأن حقيقة عاشها أسلافها. وابن عم هيلين الوحيد جاك، يسعى الان إلى عرض هذه الرسالة في متحف.

وكشف فيلم وثائقي جديد عن قصة أخرى “مجهولة تمامًا” لستة رجال صينيين نجوا من غرق سفينة التايتنك، فأُضيف بذلك فصل جديد إلى تاريخ أشهر سفينة في العالم. وتم مشاهدة فيلم The Six في الصين، كما نال نصيبه من المناقشات على موقع Weibo المعروف بتويتر الصيني. ويأمل المخرج آرثر جونز أن يكون للفيلم التأثير نفسه عندما يُعرض خارج الصين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *