إصدار تقرير حول “تحليل حسب النوع الاجتماعي  لتأثير جائحة كوفيد-19..

إصدار تقرير حول “تحليل حسب النوع الاجتماعي لتأثير جائحة كوفيد-19..

فار بريس

بلاغ صحفي

على الوضع الاقتصادي والاجتماعي والنفسي للأسر”

بناءً على نتائج بحثها حول تأثير جائحة كوفيد-19 على الوضع الاقتصادي والاجتماعي والنفسي للأسر، تنشر المندوبية السامية للتخطيط، بشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، تقريراً حول تحليل النوع الاجتماعي لهذه النتائج.

استنادًا إلى المعلومات التي تم تجميعها انطلاقا من بحثين أجرتهما المندوبية السامية للتخطيط لدى الأسر أثناء الحجر الصحي وبعده، يحلل هذا التقرير عواقب كل من الأزمة الصحية والتدابير المختلفة المتخذة للتخفيف من آثارها، إذ يسلط الضوء على حدة هذه الأزمة من منظور النوع الاجتماعي، وكذا الفوائد المستمدة من السياسات العمومية التي تم تنفيذها.

يندرج إعداد هذا التقرير في إطار برنامج الشراكة بين المندوبية السامية للتخطيط وهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة الذي يهدف إلى خلق بيئة مؤسساتية ملائمة لإنتاج ونشر واستخدام الإحصائيات المستجيبة للنوع الإجتماعي وكذا تعزيز إنتاجها ودعم نشرها وتسهيل الولوج إليها من طرف جميع المستخدمين في المغرب.

و تجدر الإشارة إلى أن هذا  التقرير المعنون ” تحليل حسب النوع الاجتماعي لتأثير جائحة كوفيد-19 على الوضع الاقتصادي، والاجتماعي والنفسي للأسر” متوفر على موقعي المؤسستين ويمكن الاطلاع عليه عبر الروابط التالية:

للمزيد من المعلومات، الرجاء الاتصال ب:

السيدة وئام ميطالي، منسقة التواصل بالمندوبية السامية للتخطيط :  [email protected]
السيدة خديجة الدليرو، منسقة التواصل بهيئة الأمم المتحدة للمرأة : [email protected]

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *