مجتمع

الجامعة المغربية للفلاحة تستنكر الزيادات المتوحشة في أسعار المحروقات والمواد الأساسية وعدم اكتراث الحكومة لضرب للقدرة الشرائية

فاربريس

دعت الجامعة المغربية للفلاحة المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، إلى ضرورة التعبئة اللازمة في أوساط مناضلي ومناضلات الجامعة من أجل إنجاح المحطات التنظيمية المقبلة حسب البرنامج المسطر سلفا.

واستنكرت الجامعة، خلال اللقاءه الشهري لمكتبها الوطني الذي انعقد يوم 13 اكتوبر 2022، الإقصاء الذي تتعرض له من طرف الوزارة وعدم التعامل معها كنقابة حاصلة على التمثيلة في القطاع الفلاحي.

ودعت الجامعة، الوزارة إلى إخراج القانون الأساسي الخاص بالمكاتب الجهوية للاستثمار الفلاحي بعد أن قطع أشواطا كبيرة من المفاوضات والمشاورات مع الفرقاء الاجتماعيين.

كما استنكرت اعتماد الوزارة مبدأ التكتم في تدبير عملية الهيكلة وتغييب الفرقاء الاجتماعيين في التشاور، داعية الوزارة إلى تعديل النظام الأساسي الخاص بمستخدمي المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بما يتماشى مع خصوصيات هذه المؤسسة مع دعمها بالموارد البشرية واللوجستيكية الضرورية للقيام بمهامها.

وأعلنت الجامعة استنكارها الشديد للزيادات المتوحشة في أسعار المحروقات والمواد الأساسية وعدم اكتراث الحكومة لضرب للقدرة الشرائية للشغيلة؛ مؤكدة أنها ستضل وفية لمناضليها بالدفاع عن حقوقهم بكل شفافية ونزاهة وتدعوهم إلى الالتفاف حول منظمتهم العتيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!