جمعيات

التنسيق النقابي الثنائي للنقابة الوطنية للتعليم CDT والجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي لضحايا النظامين 1985 و2003 للأساتذة المتقاعدين والمزاولين يطالب وزارة التربية بتسوية الترقية إلى السلم 11

فار بريس

التنسيق النقابي الثنائي للنقابة الوطنية للتعليم CDT والجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي
لضحايا النظامين 1985 و2003 للأساتذة المتقاعدين والمزاولين يطالب وزارة التربية بتسوية الترقية إلى السلم 11 وينظم الاثنين 5 أكتوبر 2020 وقفة احتجاجية الحادية عشرة صباحا أمام وزارة التربية بالرباط مع حمل الشارة الرباط، 29 شتنبر 2020


إن التنسيق النقابي الثنائي للنقابة الوطنية للتعليم CDT والجامعة الوطنية للتعليمFNE لضحايا النظامين 1985\2003 المزاولين والمتقاعدين، ابتداء من سنة 2017 فما فوق، الذين وظفوا بالسلمين السابع والثامن والذين يعانون من الحيف والظلم:


1- يجدد أسفه لاستمرار وزارة التربية الوطنية في تماطلها في تسوية وضعية ضحايا النظامين 1985 و2003، متقاعدين ومزاولين، الذين وُظفوا بالسلمين 7 و8 المقصيين من الحوار الاجتماعي 25 أبريل 2019؛
2- يحمل الحكومة والوزارة مسؤولية التماطل والتسويف في تسوية هذا الملف الذي عمر أزيد من 35 سنة؛
3- يطالب الوزارة بجبر ضررهم ورد الاعتبار لهم؛
4- احتساب سنة 2016 للجميع إداريا وماديا في السلم 11 أسوة بإخوانهم المتقاعدين افواج ما قبل 2017؛
5- يطالب بإصدار مرسوم تعديلي من أجل الترقية إلى السلم 11 دون قيد أو شرط مع جبر الضرر، لجميع الضحايا الأساتذة المزاولين والمتقاعدين بمن فيهم من تقاعدوا قبل 2012؛
6- يطالب بإلغاء احتساب معدل أجور 8 سنوات لاحتساب المعاش والتي فرضها المخطط المشؤوم للتقاعد الذي تم تمريره من طرف حكومة بنكيران؛
7- يدعو جميع ضحايا النظامين 1985 و2003 المتقاعدين والمزاولين إلى التضامن والتعبئة وتنظيم وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية يوم الاثنين 5 أكتوبر 2020 الحادية عشرة صباحا، مع حمل الشارات بمناسبة اليوم العالمي للمدرس، للتنديد بسياسة التماطل التي تنهجها الحكومة والوزارة ومن أجل التسوية الإدارية والمالية للطي النهائي لملف الضحايا.
التنسيق النقابي الثنائي CDT وFNE لضحايا النظامين 1985/2003
المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم CDT
المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم FNE

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى