رياضة

الجماهير الكاميرونية : على الجزائر دفع فاتورة مقتل الاعب ” ايبوسي” على يد شرطي قبل التفكير في الفوز بالكاميرون.

فابريس

قالت الجماهير الكاميرونية، أن المنتخب الجزائري لا يمكنه القدوم إلى بلادهم وتحقيق الفوز، والجزائر لم تؤدي بعد فاتورة مقتل اللاعب اتحاد العاصمة، إلبرت إيبوسي، في 2014، على يد رجل شرطة، بعد نهاية مباراة شبيبة القبايل، واتحاد العاصمة، والتي انتهت فوز الفريق الأخير.
وحسب ما كشف عنه شهود عيان حضروا الواقعة، فقد استغل الشرطي الجزائري، حالة الفوضى والشغب الذي أثاره جمهور الفريق المنهزم داخل الملعب، حيث بدأت في رمي لاعبي العاصمة بالقنينات والحجارة، ليقوم بإطلاق النار على اللاعب الكاميرون، إلبرت إيبوسي، الذي كان وراء هدف الفوز في شباك الشبيبة.

وفي الوقت الذي أمرت الفيفا، بفتح تحقيق في الحادث، قالت السلطات في الجزائر أن اللاعب توفي متأثرا بجراح بعد إصابته على مستوى الرأس بإحدى المقذوفات التي ألقاها طفل في 14 من عمره.

الجماهير الكاميرونية، التي أكدت أن على الجزائر دفع فاتورة مقتل اللاعب إيبوسي، قبل التفكير في اللعب في الكاميرون والفوز بكأس إفريقيا المقامة بها.

من سخرية القدر، أن المنتخب الجزائري كان مقيما في مدينة اللاعب ألبرت إمبوسي، ومسقط رأسه، وهو الأمر الذي زاد من تأجيج الجماهير الإفريقية ضده.

هذا وكان والد للاعب المذكور، قد صرح لعدد من وسائل الإعلام أن أبنه قد قتل في الجزائر بشكل متعمد، وليس أثناء إصابته خلال أعمال الشغب، وحيث أن ما وقع داخل أرضية الملعب لم يكن ليؤدي إلى مقتل إبنه، مفندا الرواية الجزائرية، حيث قال إنه “لم يكن حجر، ولم يكن تدافع، بل كان قتلا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى