جمعياتمغاربة العالم

سهرة ناجحة للجمعية الفرنسية المغربية لأصدقاء الأطلس

فار بريس. حسن نوراليقين باريس .

نظمت الجمعية الفرنسية المغربية لأصدقاء الأطلس المتوسط يوم السبت 13 نونبر 2021 سهرة كبرى بمدينة Carrières Sous POISSY بمناسبة أعياد المسيرة الخضراء والاستقلال خصصت مداخيلها لمشاريع خيرية .


سهرة عرفت نجاحا كبيرا نتيجة ردود الافعال التي أتت بعد نهايتها ، اعضاء الجمعية يشتغلون في تناسق وانسجام تام من فكرة تنظيم السهرة الى اغلاق باب قاعة بلدية المدينة المحتضنة لهداةالحفل ،بتنسيق مع السيد المالكي بوعبيد رئيس الجمعية العاشق الى جانب اخوانه لعاصمة الاطلس المتوسط خنيفرة.
كان الحضور وازنا ضم المسؤول الاول عن تسيير المدينة في شخص العمدة السيد Eddy Ait الدي عبر من خلا ل كلمتة التي ألقاها على الحضور عن حبه وإعجابه بالمغرب ثقافة وطبيعة ، واثنى على الطبيعة التاريخية التي تربط الشعبين المغربي والفرنسي وفي آخر كلمته قدم هدية الى قنصل المملكة المغربية ببونطواز عبارة عن كتب و قنينة عسل من الحجم الصغير، منتج بالمدينة عربون اخاء وصداقة.


السيد صلاح الدين طويس القنصل العام للمملكة المغربية ببونطواز كان حاضرا كما هي العادة في كل مابخدم مصالح المغرب حيث عبر من خلال كلمته عن اواصر وقوة العلاقات المغربية الفرنسية .
قبل كلمات المتدخلين ، رحبت السيدة ليلى او عقا الكاتبة العامة للجمعية وايضا نائبة عمدة المدينة بالحضور الكريم الدي هب من الضواحي الباريسية ، مبرزة أهمية هدا اللقاء المبرمج في إطار الأنشطة التي تقوم بها الجمعية.


بداية هدا الحفل عرف دقيقة صمت ترحما على ضحايا الهجمات الإرهابية ل Bataclan الدي يصادف يوم 13 نونبر.
نشط فقرات هدا الحفل الصحفي حسن نوراليقين .
الشطرالتاني من هدا العرس المغربي عرف فقرات فنية صفق لها الحضور من اعداد اوركسترا شمس المغرب ، مجموعة تضم عازفيين محترفيين غنوا وعزفوا اغاني شعبية ،كلاسيكية ،امازيغية ، ركادة ، رأي وأغاني أخرى نالت إعجاب الحاضرين ، مفاجأة السهرة كانت مع الفنان الامازيغي اوسيبو وايضا الفنانة الأطلسية بشرى شاكر ، هاته الأخيرة غنت الاغنية الشهيرة للمرحوم رويشة إيناس إيناس بطلب من عمدة المدينة قبل مغادرته القاعة .


الفنان اويسبو غنى واطرب الحاضرين بالايقاعات الامازيغية المعبرة عن تفاعل الطبيعة والانسان الامازيغي كما قالها منشط الحفل.
تجدر الإشارة الى ان الحفل عرف حضور ممثلي جمعيات ومنظمات مغربية جاءت للمؤازرة والتشجيع ليسدل الستار في ساعة متأخرة من الليل في جو اخوي و سعادة عارمة نتيجة لنجاح هدا الحفل الدي جمع المغاربة في انسجام ونشاط يحتدى به ، شاكرين مسوؤلي الجمعية على تفانيهم في انجاح هدا الحفل، السيد بوعبيد المالكي قرأ برقية ولاء مرفوعة الى جلالة المللك محمد السادس سلمها الى قنصل المملكة المغربية بpontoise.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!