تنفيد اعتصام بالمركز الجهوي للترويض الطبي و صناعة الأطراف مدة ساعة واحدة يوم الأربعاء 22 شتنبر 2021

تنفيد اعتصام بالمركز الجهوي للترويض الطبي و صناعة الأطراف مدة ساعة واحدة يوم الأربعاء 22 شتنبر 2021

فاربريس

 لازال المركز الجهوي للترويض الطبي وصناعة الأطراف النهضة يشهد حالة من التوتر والاحتقان، نتيجة  سوء التسيير التدبير وعدم ايجاد الحلول من الجهات المسؤولة ، فقد أعلن المكتب الجهوي الرباط سلا تمارة الخميسات التابع للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل  لوقفة احتجاجية بتاريخ 07 يوليوز 2021 قصد تنبيه المسؤولين والمطالبة بتدخلهم العاجل، حيث  تعالت أصوات المحتجين من أجل تحسين الأوضاع الكارثية بالمركز وتنظيم طريقة العمل خدمة للمريض انسجاما مع  محضر اتفاق بين المكتب النقابي الجهوي والمندوبية، لكن إدارة المركز تبدع فقط في الاستفزازات وتحريض المواطنين قائلين لهم ( سيرو ديرو شكاية للمندوبية  بالمروضين ايلا بغيتو تستافدو).

وانطلاقا من كل مما سبق يستنكر المكتب ويطالب ما يلي:
1- فتح تحقيق عاجل حول الشكايات والتظلمات الكتابية من قبل موظفي المركز بما فيها الاعتداءات الأخيرة من طرف الممرضة الرئيسية بالنيابة في حق المروضين..
2- فتح تحقيق حول التعاطي السلبي والمهين للمسؤول الرئيسي بالنيابة مع الموظفين، وكذا في الاستفزازات المستمرة والإهانات ناهيك عن التحريض(موثقة).
3- ندين بشدة تنصل المسؤول الرئيسي بالنيابة بالمركز الجهوي للترويض الطبي النهضة-وضربه بعرض الحائط كل ما تم الاتفاق عليه مع المندوبية محاولا فرض سياسة الأمر الواقع.
4- المطالبة بحسن التدبير واحترام مسلك العلاجات الموحد وذلك بضرورة استفلدة المرضى من الفحص الطبي مع اعطائهم وصفة طبية خاصة بالمركز قبل استفادتهم من حصص الترويض.
5- نستغرب عدم فتح منصب طبيب رئيسي وممرض رئيسي بالمركز منذ اربع سنوات (يتم الاكتفاء بتلك المناصب بصفة بالنيابة).
6- نطالب السيدة مندوبة وزارة الصحة بالرباط عقد لقاء عاجل مع المكتب النقابي المحلي للمركز بناء على المراسلة الأخيرة التي وجهها المكتب الجهوي الرباط سلا تمارة الخميسات والاستجابة للملف المطلبي.
7- احتجاجنا ضد القرارات العشوائية والتسيير الأحادي وتجاهل الادارة لكل مقاربة تشاركية مع فرض سياسة الأمر الواقع والتضييق على الأطر النقابية.
8- الادعاءات الباطلة لمدير المركز بالنيابة المعين مند أربع سنوات أن الموظفين لا يعملون، وفي حقيقة الامر أن دوره بالمركز غائب.
ان المكتب النقابي المحلي للمركز الجهوي للترويض الطبي صناعة الأطراف التابع للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل يقرر ما يلي:

  • حمل الشارة الحمراء ابتداء من يوم الاثنين 20 شتنبر 2021 الى حين إيجاد الحلول لهذا المركز.
  • تنفيذ اعتصام للمكتب النقابي المحلي بالمركز يوم الأربعاء 22 شتنبر 2021 مدة ساعة واحدة ابتداء من الساعة 12 زوالا.
  • اتخاذ أشكال احتجاجية تصعيدية أخرى سيتم الإعلان عنها في حينها.
    وعليه، ندعو كافة منضالينا ومناضلا تنا بالاتحاد المغربي للشغل للالتفاف حول إطارهم النقابي العتيد استعدادا لخوض كافة الأشكال النضالية التي تفرضها الضرورة.
    عن المكتب المحلي

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *