الجمع العام العادي لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس المصادقة على مشروع ميزانية سنة 2022،وعلى عدد من الاتفاقيات.

فاربريس

فاس /ادريس العادل

صادق الجمع العام العادي لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس ،هلى مشروع ميزانية سنة 2022،بحصور 112عضوا من اصل 122.
وخلال هذا الجمع الذي انعقد يوم الخميس الاخير ، بمقر الغرفة بفاس استعرض فيه بدر طاهري ،رئيس الغرفة ، السياق الذي يمر به الوضع الاقتصادي بالجهة والجهود التي تقوم بها الغرفة في ظل التحديات الكبرى المرتبطة بالسياق الاقتصادي الوطني والدولي.
كما تحدث عن عمل اللجنة الخاصة لإعداد المخطط الاستراتيجي للغرفة للفترة الممتدة من 2022 الى 2027 ، وتفعيلها لمقتضيات المقرر رقم 03 للجمعية العامة العادية لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس والقاضي بالمصادقة على إحداث لجنة خاصة لإعداد هذا المخطط الاستراتيجي.

كما تطرق إلى الخطوط العريضة للتقرير الادبي المتعلق بالدورة الأولى لسنة 2022 ،مذكرا بان الغرفة نظمت وشاركت في عدة أنشطة ، تخص مجالات تدخلها وتمثيليتها ،وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين شهر شتنبر 2021 و شهر مارس 2022 ، مذكرا بالجهود التي قامت بها الغرفة من اجل تحسين أداء هياكلها وتنويع خدماتها المقدمة للمنتسبين والعمل على تحسين جودة هذه الخدمات.
وأضاف الى ان المكتب المسير للغرفة بذل مجهودات هامة من اجل تحسين جاذبية الاستثمار بالجهة ومناخ الأعمال ، وتطويره ، والمساهمة في إنجاز مشاريع ذات وقع وأثر مباشر على الوضع الاقتصادي بالجهة ، وتسريع وتسوية القضايا المعروضة على المحاكم المختصة .

الجمع العام ،بعد مصادقته على النقاط المدرجة في جدول الاعمال ، فوض للرئيس اتخاذ القرارات التي يراها مناسبة في:

  • المخطط الاستراتيجي للغرفة برسم الفترة الانتدابية 2022-2027؛ والنقطة المرتبطة بمشروع عمل الغرفة لسنة 2022. وتحديد سومة استغلال قاعة الاجتماعات بملحقة الغرفة بمدينة تازة ، واقتناء وعاء عقاري بميسور لإنجاز مشروع مركز للاعمال ، المتعدد الاختصاصات ، وتكوين اللجان الدائمة للغرفة مع تحديد اختصاصاتها ومهامها.
    ،ومشاريع اتفاقيات ،مع كل من جمعية الشؤون الاجتماعية لموظفي الغرفة ، واخرى مع غرفة التجارة والصناعة والفلاحة بدكار ، وثالثة مع اتحاد غرف التجارة والصناعة والصناعة التقليدية لجزر القمر ؛ وغيرها من المشاريع .
    وقد أبان الاعضاء عن حس وطني مميز من خلال النقاشات الهادفة ،انطلاقا من المسؤوليات التي تقدم تجاه المنتسبين الذين وضعوا فيهم ثقتهم لتطوير القطاعات الثلاثة.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.