مجتمعوطنية

الحكومة تستبعد فكرة تعويض مليون محفظة بمليون “طابليت”

فاربريس

خلال اجتماع لجنة التعليم بمجلس المستشارين، أمس الخميس، أن وزارته طلبت من وزارة الداخلية أن يستفيد مجموعة من الأشخاص من المحفظات عوض شخص واحد.

قال وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، سعيد أمزازي، أن صفقة مليون محفظة التي يتم توزيعها كل سنة على الأسر المعوزة تدبرها وزارة الداخلية منذ 4 سنوات.

و ذكر ذات المتحدث أن تعميم مليون لوحة إلكترونية على التلاميذ يتطلب غلافاً مالياً يقدر بـ2.5 مليار درهم ، مشيراً إلى أن إكراهات مالية و تقنية بالاساس تعوق تعويض مليون محفظة بمليون طابليت.

في ذات السياق ، ذكرت مصادر مطلعة أن الحكومة و في اجتماعها أمس الخميس ، ناقشت مقترح استبدال المبادرة الملكية “مليون محفظة” بمليون “لوحة إلكترونية طابليت” بسبب وباء كورونا.

و أضافت ذات المصادر ، أن استبعاد المبادرة جاء بسبب الكلفة الباهظة ، خاصة في ظل الأزمة بفعل تداعيات كورونا المستجد.

فعاليات كانت قد طالبت الحكومة بتوجيه أموال دعم المبادرة الملكية “مليون محفظة”، إلى القطاع الصحي من أجل مواجهة فيروس كورونا.

و ذكرت أنه لصعوبة توزيع المحفظات على جميع التلاميذ في ربوع المملكة خلال الموسم الدراسي المقبل، بسبب انتشار جائحة كورونا ، فيبقى توجيه أموال المبادرة إلى قطاع المستشفيات، أمرا منطقياً في هذه الظرفية الاستثنائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى