آخر الأخبار
الطلبة المهندسون بالتعاون مع جمعية الأطباء “مبادرون”. يشرفون على مشاريع اجتماعية وإنمائية بإقليم بولمان.

الطلبة المهندسون بالتعاون مع جمعية الأطباء “مبادرون”. يشرفون على مشاريع اجتماعية وإنمائية بإقليم بولمان.

فار بريس

بيان صحفي
الجمعية المغربية للطلبة المهندسين بالهندسة القروية
AMEIGR معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، مدينة العرفان

النسخة الرابعة من قافلة “حياة أفضل” لصالح الدوار” لمسارح محافظة بولمان

كعادتها كل سنة وفي إطار أعمالها الاجتماعية، تنظم الجمعية المغربية للطلبة المهندسين سلك هندسة قروية “AMEIGR” ، قافلة التضامن “حياة أفضل” وذلك بالتعاون مع جمعية الأطباء “مبادرون”.
تستهدف هاته القافلة دوار المسارح الواقع على بعد 60 كم من أوطاط الحاج وذلك يوم 21،22،23 ماي 2021، هذا بعد أن تقرر تأجيل القافلة سابقا في نسخة مارس 2020 لما اقتضاه ظهور وتوسع جائحة كوفيد_19 .
هي فرصة مثلى لإثبات كفاءة المهندس القروي الذي لم يقتصر على كونه مهندسًا معاصرًا قادرًا على مواكبة التطورات التكنولوجية الهائلة للقرن الحادي والعشرين، بل تجاوز ذلك بقدرته على وضع مهاراته موضع التنفيذ بتوظيفها في قافلة اجتماعية للمساعدة في البحث عن حلول أكثر ابتكارًا ونجاعة للدوار مع حرصه على ضرورة ضمان الأثر البيئي والاقتصادي الإيجابي لصالح ساكنة الدوار التي ستساهم بدورها بنشاط في تنمية البلاد.


وقد تم انتقاء دوار المسارح بعدما تأكدنا من وضعه الحرج كونه منفي في جبال الأطلس المتوسط وسط ظروف مناخية وجغرافية صعبة تزيد وطأة الفقر والتهميش شدة. لذا ومما لا شك فيه أنه من الدواوير الأمس حاجة لمساعدات المجتمع المدني. وهذا ما جعلنا نعقد العزم على إمداد ساكنته بقافلة لن تكتفي بتوزيع التبرعات من بطانيات، ملابس، كتب، مؤونة غدائية، بل إضافة لذلك سيستفيد الدوار من أربعة مشاريع مستدامة، والتي يمكن تلخيصها في برنامج كالتالي:
توزيع تبرعات ملابس شتوية للأطفال والكبار،
توزيع بطانيات.
أنشطة وورش عمل مختلفة للأطفال إضافة لإدماج السكان في أربعة مشاريع مستدامة:

  • تركيب نظام الصرف الصحي الريفي ،
  • تطوير المدرسة الابتدائية المكونة من فصلين ،
  • مشروع سياحي بيئي
  • توفير وسيلة مواصلات لربط الساكنة.
    هدفنا من القافلة المساهمة في تحسين ظروف معيشة القرويين المحتاجين، الأمر الذي لن يتسنى لنا تحقيقه الا بفضل اهتمامكم فنحن نعتمد على تبرعاتكم ومساعدتكم لمرافقتنا في هذه القافلة الاجتماعية وتحقيق جميع مشاريعنا المستدامة.
    للتواصل :
    المهدي زيماوي – مدير الأنشطة الاجتماعية
    الهاتف: 0624538375

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *