حوادث

حريق مهول يأتي على 18 محلا تجاريا بقيسارية الملابس المستعملة بتارودانت..

فار بريس

_استفاق سكان شارع القدس والدرب الجديد بمدينة تارودانت صباح يوم السبت 20 فبراير 2021 على خبر اندلاع حريق مهول بالمحلات التجارية الخاصة ببيع الملابس المستعملة على مستوى قيسارية المنيرة المحاذية للمدخل الغربي للسوق المركزي جنان الجامع.
فقد شب الحريق فجاة في حدود الساعة الثامنة صباحا ؛ وهو الحريق الذي يعتقد بانه ناتج عن تماس كهربائي باحد المحلات التجارية ؛ قبل ان تنتقل ألسنة اللهب وبسرعة الى محلات تجارية مجاورة ؛ مما خلف هلعا شديدا لدى سكان المنازل الموجودة في اعلى القيسارية بسبب ألسنة اللهب والدخان الكثيف الذي غطى واجهاتها ونوافذها ؛ اضافة الى الخسائر المادية الجسيمة التي تمثلت في احتراق الملابس المعدة و المعروضة للبيع وفي اتلاف السلع والبضائع . ورغم كون الحريق لم يخلف أية خسائر بشرية ؛ الا انه اتى على 20 محلا تجاريا ؛ 12 محلا داخل القيسارية و 08 خارجها.


وفور اندلاع الحريق ؛ حل بعين المكان ممثلو السلطة المحلية ورجال الامن الوطني والوقاية المدنية والقوات المساعدة ؛ مما ساعد على تعبئة الجهود لاحتواء الوضع قبل وصول شاحنة صهريجية تابعة لتعاونية كوباك ساهم تدخلها في السيطرة على الحريق وفي تفادي انتقال النيران الى الدكاكين المجاورة. وقد فتح بالمناسبة تحقيق قضائي لمعرفة اسباب وملابسات الحادت وتحديد المسؤوليات . للاشارة ؛ فان تجار القيسارية واصحاب المحلات التجارية التي تضررت بفعل هذا الحريق يعانون اصلا من تداعيات انتشار فيروس كورونا وما يصاحب ذلك من ضائقة مالية بسبب كساد السوق والازمة الخانقة . كما ان هذا الحريق قد جاء ليعرى ضعف وهشاشة التجهيزات والمعدات الموضوعة رهن اشارة رجال الوقاية المدنية بمدينة تارودانت؛ مما يطرح اكثر من تساؤل حول مدى جدوى وجاهزية وفاعلية هذا الجهاز للتصدي لما قد تتعرض له المدينة وسكانها مستقبلا – لا قدر الله – من اخطار وحوادث.
مراسل الجريدة
ع. ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!