آخر الأخبار
مراسلة إعفاء الأمين الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة ،مفبركة ومشبوهة ولا تحمل أية قيمة تنفيذية..

مراسلة إعفاء الأمين الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة ،مفبركة ومشبوهة ولا تحمل أية قيمة تنفيذية..

فار بريس / أشرف فخري

مند تاريخ 17 فبراير 2021 ، ومواقع الإعلام الالكتروني والتواصل تتداول مراسلة يدعي مروجوها بان الأمين العام للحزب عبد اللطيف وهبي، قد أعفى الأمين الجهوي لحزب الأصالة والمعاصر عادل بركات من مهامه كأمين الحزب بجهة بني ملال خنيفرة . هذا الأخير في تصريح له نفى توصله بهذه المراسلة .
ولقد اعتبر متتبعون للشأن الحزبي هذه الوثيقة مفبركة ومشبوهة، ولا علاقة لأمين عام الحزب بها لأنها لا تعكس مستوى التكوين القانوني الوازن الذي يعرف عنه ا. معتبرين أن النظام الأساسي للحزب لا ينص على شئ إسمه الإعفاء كشكل من أشكال التأديب ، الشئ الذي جعل هذه المراسلة تفتقر إلى سند قانوني ، كما أن مبرر الإعفاء اتسم بالعمومية والغموض. وجاءت اللغة التي صيغت بها المراسلة من طرف واضعها ركيكة، إذ أنه لا يفرق بين السياق الذي توضع فيه كلمة التشريف، وسياق وضع كلمة التأسف ، فعوض التأسف عند إبلاغ الأمين بقرار الإعفاء المشبوه ،وضع محل التأسف التشريف . والأخطر من كل هذا ،هو عدم تضمين المراسلة إمضاء الأمين العام ،كما هو الحال في جميع الإصدارات الحزبية حتى يكون مسؤولا عنها . مما يجعل هذه الوثيقة فاقدة لأية قيمة تنفيذية ، ولا تنتج آي اثر قانوني قد تترتب عنه تبعات .
ويظهر من خلال هذا التخبط ، أن هناك صفقة قد أبرمت في الخفاء لأجل الترويج لأسماء بعينها وإقصاء أخرى مع اقتراب موعد الاستحقاقات الانتخابية ، إذ أنه في الوقت الذي نفى فيه الأمين الجهوي للحزب توصله بالمراسلة ،كانت مواقع الإعلام الاليكتروني تنشر نصها الكامل ، مما يضع علامة استفهام كبيرة حول الجهة التي فبركت هذه المراسلة المشبوهة ،والغرض الذي كانت تهدف إلى تحقيقه من وراء تكليف جهات معلومة بمهمة ترويجها إعلاميا ، قصد تضليل الرأي العام وخلق حالة من الارتباك والغموض داخل الحزب .
عبد الحميد وفسو مستشار جماعي بالجماعة الترابية القصيبة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *