آخر الأخبار
جائحة كورونا تفرض جلسة استثنائيةللأمم المتحدة بمدينة الجديدة بالمغرب

جائحة كورونا تفرض جلسة استثنائيةللأمم المتحدة بمدينة الجديدة بالمغرب

فاربريس

نظمت الثانوية الفرنسية الدولية جون شاركو بمدينة الجديدة، وبشراكة مع مؤسسة الملاك الأزرق، جلسة محاكاة لمجلس الأمم المتحدة، وذلك يومي الخميس والجمعة 11 و12 فبراير. وقد جرت العادة أن تنعقد هذه الدورة كل سنة بالعاصمة الهولندية أمستردام، لكن الظروف التي فرضتها جائحة فيروس كورونا جعلت المنظمين يرتأون تنظيم هذه الدورة محليا، وعدم المشاركة دوليا.

فكان الجديد هذه السنة، فتح المجال لمشاركة مؤسسات وطنية، وقد تم الاقتصار في النسخة الحالية على مشاركة مؤسسة الملاك الأزرق بالجديدة. وتجدر الإشارة إلى أن موضوع الجلسات الماراطونية الحامية يتعلق بالمشاكل الإنسانية التي تتخبط فيها دولة اليمن، نتيجة الصراعات والحروب الطاحنة، والتي شردت وجوعت الملايين، ناهيك عن المجازر الدامية.

لقد كانت مداخلات وترافعات مناديب الدول(تلامذة المؤسستين جون شاركو والملاك الأزوق) مركزة ودقيقة فيما يخص الدفاع عن حقوق الشعب اليمني، سواء فيما يخص الحق في الحياة، أو الحق في العيش الكريم. كما دعت معظم الدول إلى ضرورة وقف هذا النزيف وطي صفحة الحرب، وإجراء مصالحة وطنية شاملة، تتجاوز كل الخلافات والصراعات الطائفية، وغرس قيم السلم والمحبة والتسامح.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *