وطنية

إجراءات احترازية غير مسبوقة لإنجاح امتحانات الدورة الخريفية بكلية العلوم القانونية والاقتصادية بأيت ملول :

فار بريس

متابعة : هشام افضيلي

يستعد أزيد من 23000 طالب وطالبة خلال الفترة الممتدة ما بين 8 و 18 فبراير لاجتياز اختبارات الدورة الخريفية العادية، بمختلف المسالك التابعة لكلية العلوم القانونية، والاجتماعية، والاقتصادية، بالقطب الجامعي ايت ملول.
امتحانات على غرار الدورة الربيعية العادية، والاستدراكية للموسم الجامعي المنصرم، تجرى في ظل ظروف استثنائية مرتبطة أساسا بجائحة كوفيد 19.
وهو ما دفع بعمادة الكلية برئاسة العميد رحيم الطور، وبتنسيق مع مختلف الأطر التربوية، والإدارية، والسلطات المحلية لاتخاذ جملة من التدابير الاحترازية، التي تتوخى من خلالها عمادة المؤسسة وضع السلامة الصحية للطلبة، والأطر التربوية والإدارية، كأولوية لإنجاح هذا الاستحقاق التربوي الهام.
ومن جملة التدابير التي تم سنها هذه السنة، تقليص عدد الطلبة الممتحنين بمختلف الاسدس، سواء باعتماد التفويج أو باعتماد التناوب بين الأسدس تجنبا للاكتظاظ داخل المدرجات، والقاعات المخصصة لهذه العملية، بالإضافة إلى اعتماد نظام سلس في إمتحانات مختلف الوحدات المبرمجة يمكّن من سرعة تصحيح الأوراق بتقنيات حديثة، ويجنب الأطر التربوية التعامل المباشر مع أوراق التصحيح، بالإضافة إلى اعتماد ممرات منفصلة لدخول وخروج الطلبة من المؤسسة مع التعقيم المتواصل للأشخاص أو السيارات طيلة أيام الاختبارات.
يشار إلى أن كلية العلوم القانونية والاجتماعية والاقتصادية بأيت ملول كانت أول مؤسسة جامعية على المستوى الوطني تنهي امتحانات الدورة الربيعية بدورتيها العادية والاستدراكية للموسم المنصرم، بعد أن تم الإعلان عن النتائج في ظرف قياسي باعتماد تقنيات حديثة في التصحيح، وأيضا بالنظر لتجند جميع أطرها التربوية والإدارية، وبتعاون مع سلطات عمالة انزكان ايت ملول في مختلف مراحل تلك الامتحانات ذات الظرفية الاستثنائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى