وطنية

قرار حظر التجوال يدخل حيز التنفيذ وسلطات الحسيمة تسهر على تطبيقه

فار بريس

دخل يومه الأربعاء 23 دجنبر الجاري، القرار الحكومي الذي أعلنت عنه الحكومة بخصوص اتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية، وذلك بهدف تعزيز إجراءات حالة الطوارئ الصحية، حيز التنفيذ.

وعلى غرار مختلف مدن المملكة، كثفت سلطات مدينة الحسيمة تحركاتها الميدانية، قصد الوقوف عن كثب على حسن تنفيذ القرار الحكومي الأخير، كإجراء احترازي أقرته المملكة لتفادي تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وباشرت دوريات مشتركة تضم رجال وأعوان السلطة والأمن الوطني والقوات المساعدة بالمدينة، بعد حلول الساعة الثامنة مساء، عمليات المراقبة بمختلف أحياء المدينة، للتأكد من احترام المقاهي والمتاجر، والمحلات التجارية الكبرى، لقرار الإغلاق الجديد.

فعلى سبيل المثال  على مستوى الشوارع الرئيسية للمدينة  وعلى غرار باقي الوحدات الترابية التابعة لعمالة الإقليم  ، وقفت مجموعة من الفُرق، تتكون من السلطات المحلية، الحرس الترابي، وأعوان السلطة …على مدى احترام المحلات و المطاعم و المقاهي بالمنطقة للقرار المذكور، حيث تم تسجيل انصياع التجار والمهنيين للاغلاق المحدد في الساعة الثامنة مساء.

وفي السياق ذاته، سهرت السلطات أيضا على تطبيق قرار حظر التنقل الليلي الذي دخل حيز التنفيذ على الساعة التاسعة ليلا، حيث تم أيضا تسجيل تجاوب عامة المواطنين من جهة، وسيارات النقل العمومي من جهة أخرى لحظر التجول الليلي وعدم التنقل المحدد من الساعة التاسعة ليلا الى السادسة صباحا ، إلا للضرورة القصوى.  و م ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى