الرئيسيةوطنية

وفاة المقاوم والسياسي المغربي محمد بنسعيد آيت إيدر: خسارة للأمة

توفي اليوم الثلاثاء، السياسي المغربي وأحد رجال المقاومة، محمد بنسعيد آيت إيدر، في المستشفى العسكري بالرباط، عن عمر يناهز السنة 99. يعد وفاة الراحل خسارة كبيرة للأمة المغربية التي فقدت أحد رموزها السياسية والوطنية.
مسيرة المقاومة والعطاء الوطني:
ولد الفقيد سنة 1925 في قرية تيمنصور بإقليم اشتوكة آيت باها، وشارك ببسالة في صفوف المقاومة ضد الاستعمار، حيث كان من بين أبرز قادة جيش التحرير. قدم بنسعيد آيت إيدر تضحيات كبيرة من أجل استقلال بلاده وحريتها.
بعد الاستقلال، انخرط الفقيد في الحياة السياسية، حيث شغل مناصب مهمة منها رئاسة منظمة العمل الديمقراطي الشعبي وفوزه بمقعد نائب في البرلمان عن إقليم اشتوكة آيت باها. كان له دور بارز في تعزيز قيم الديمقراطية وتحقيق التنمية في المنطقة.
في يوليوز 2015، تم تكريم الفقيد بنسعيد آيت إيدر من قبل جلالة الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى السادسة عشرة لعيد العرش، تقديراً لمساهماته الكبيرة في خدمة الوطن والمواطن.
سيتم تشييع جثمان الراحل إلى مثواه الأخير بمقبرة الشهداء بالدار البيضاء، غدا الأربعاء، بعد صلاة العصر، حيث ستتجمع الجماهير لوداع أحد أبناء الوطن البارزين.
إن وفاة محمد بنسعيد آيت إيدر تعد فقدانًا كبيرًا للمغرب، حيث يترك خلفه إرثًا من النضال والعطاء، وستظل ذكراه خالدة في قلوب الجميع. رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته، وألهم ذويه الصبر والسلوان.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!