الرئيسية

في قمة الأزمة الاقتصادية : فاتورة لحوم “عالية” تضع قيس سعيد في جدل وسخرية

ڤار بريس

أثارت فاتورة استهلاك اللحوم الحمراء للرئيس التونسي  قيس سعيد ، غضب الكثير من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بين الجدل والسخرية.

وأظهرت الصورة المتداولة، قيمة فاتورة اللحوم الحمراء المستهلكة من قبل الرئاسة التونسية، إذ بلغت تكلفة الاستهلاك (1.141.220000 دينار).

وندد عدد من التونسيين بقيمة الفاتورة واعتبروها غير مقبولة في وقت تتزامن مع موجة غلاء غير مسبوقة وفقدان حادّ في المواد الغذائية المعروضةا من السوق التونسية  والمساحات التجارية كالزيت المدعم والسكر والحليب والماء المعدني.

وقد وردت هذه الفاتورة في موقع المرصد الوطني للصفقات العمومية ضمن طلب عروض من رئاسة الجمهورية ويتم تمويله من ميزانية الرئاسة.

وتقوم هذه المؤسسة، التابعة للدولة، بنشر الصفقات العمومية في تونس والبرامج السنوية لكافة المشترين العموميين، فضلا عن إعلانات طلبات العروض وكراسات الشروط وكافة النصوص القانونية.

ودعا البعض الرئيس إلى مقاطعة اللحوم الحمراء خاصة وأنه ما فتئ يدعو التونسيين  إلى ترشيد الاستهلاك و التقشف و التهجم على الأغنياء و التحدث باسم الفقراء و ”الزوالي” في وقت تتزامن مع زيادات يومية يعيشها المواطن التونسي.

و  تأتي الصورة مع دعووة حكومة نجلاء بودن  التونسيين إلى ترشيد الاستهلاك في المواد الاستهلاكية اليومية .

وقد استنكر عدد من النشطاء على فيسبوك المبلغ الذي وصفوه بالضخم لشراء لحوم لمؤسسة رئاسة الجمهورية، في وقت تشكو فيه البلاد من نقص في عدد من المواد التموينية الأساسية على غرار السكر والزيت والحليب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!