الرئيسية

الحزب الاشتراكي الموحد يعبر عن رفضه لدعوة المواطنين المغاربة لمساعدة اوكرانيا ضد العدوان الروسي

فار بريس

عبر الحزب الاشتراكي الموحد عن رفضه لما اعتبرته “مبادرة غير مسؤولة” لسفارة جمهورية أوكرانيا، والمتمثلة في دعوةالمواطنين المغاربة والأجانب المقيمين بالمغرب إلى التبرع بالأموال للقوات المسلحة الأوكرانية ودعوة الراغبين منهم لمساعدة أوكرانيا في حربها ضد “العدوان الروسي”.

وقال الحزب الاشتراكي الموحد، إن “نداء سفارة أوكرانيا بالرباط المنشور على صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك،“دعوة واضحة ومباشرة لتجنيد المغاربة في صفوف المحاربين المرتزقة بأوكرانيا، في حرب لا تعنيهم، يتجاوز المهام الدبلوماسية الموكولة قانونا للسفارة المعنية وتدخلا ضمنيا في السيادة الوطنية للمغرب، ومن شأنه الإساءة للعلاقات الدبلوماسية بين المغرب وجمهورية روسيا الاتحادية”.

وحذر الحزب، من تداعيات التداعيات الخطيرة والعواقب الوخيمة التي ستترتب عن إنشاء جيش من المرتزقة، مطالبة الحكومة بوضع حد لهذا “المنزلق الدبلوماسي المدان”.

وأكد رفاق منيب، أن دعوة السفارة الأوكرانية، ” من شأنها الزج بالمغرب في نزاع بين دولتين صديقتين تربطهما معه علاقات ديبلوماسية واقتصادية وثقافية متينة خاصة والنزاع المذكور يوجد بين يدي مجلس الأمن والأمم المتحدة”، مشددين على “رفضهم للحروب وتحميل الشعوب تبعات النزاعات الجيواستراتيجية، مشيرين إلى دعمهم لتسوية سلمية للنزاع القائم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!