جمعياتمجتمع

وقفة احتجاجية لعشرات من أرباب السيارات الدفع الرباعي والسيارات لاندروفر بالسمارة

فار بريس

الشريف مولاي عبدالعزيز

*نظم ملاك سيارات الدفع الرباعي land Rover وقفة إحتجاجية أمام إدارة الضرائب بشارع الحسن الثاني بالسمارة للمطالبة بإلغاء القرارات المتعلقة بأداء الضرائب.

و أكد المتضررون انهم تفاجئوا برسائل من المديرية العامة للضرائب تطالب ملاك سيارات الدفع الرباعي بأداء الضريبة السنوية خلال السنوات الماضية رغم أن بعض السيارات تستفيد من الإعفاء الضريبي و هو الشئ الذي يشكل عنصر تحدي جوهري في سلم الحياة الإجتماعية و الإقتصادية ليومياتهم.

و التمس المحتجون من عامل الإقليم بالتدخل العاجل لدى مديرية الضرائب لتحترم ما تم إقراره سنة 2014 و صادق عليه البرلمان و المتعلق بضرائب هذا النوع من السيارات.

و في تفاعل مع هذه المطالب إستقبلت الإدارة المعنية ممثلين عن المحتجين بحضور الباشا رئيس دائرة السمارة و قائد الملحقة الإدارية السادسة للإستماع إلى مطالبهم قصد بلورة خطة عمال تروم حلحلة هذه الإشكالية و قد تم الإتفاق على توجيه رسائل في الموضوع إلى عدة جهات محلية و مركزية لإثارة هذا المشكل الذي أرق ملاك السيارات لوضع نقطة النهاية لمعاناة إستمرت لسنوات.

للإشارة فإن هذه المركبات تمثل المتنفس الحقيقي للساكنة من حيث قضاء الحوائج و تذليل المسافات الخاصة بالبوادي التي تعرف تضاريس وعرة.
كما انها تشكل فرصة للشباب العاطل عن العمل حيث تشكل مصدر رزق لسدد حاجيات أسرهم من خلال إستعمالها في نقل البضائع.


و من هنا وجب على ممثلي الإقليم بالبرلمان بسط المشكل المشكل بين يدي الجهات المسؤولة و خاصة وزارة الإقتصاد و المالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى