مجتمع

بلاغ الى الطلبة بشأن فضاء العمل الرقمي الجديد« ETU 4.0 »

فار بريس

تعلن جامعة محمد الخامس بالرباط، في إطار مواكبتها لمسيرة تحولها الرقمي، عن وضع النسخة الجديدة من البوابة الرقمية “ETU 4.0″، رهن إشارة طالباتها وطلابها، و التي تُـعَـدُّ بمثابة منصة متكاملة للخدمات الإلكترونية.
تتولى “ETU 4.0″، والتي تعمل كبديل لنسخة “ETU” الحالية، من خلال واجهة حاسوبية جديدة سهلة الاستعمال وجذّابة، الولوج إلى الخدمات الموجودة حاليا، من قبيل وضعية الطالب، و تغطيته الصحية (AMO-E)، و العقد الدراسي الخاص به، و كذلك النتائج التي حصل عليها على إثر المداولات.
كما تقدم “ETU 4.0” مجموعة من الخدمات المبتدعة، من قبيل » مصلحة الطلاب الإلكترونية « (عبر التوقيع الإلكتروني على الوثائق)، و »جدولة التوزيع الزمني الفردي « للطالب بالنسبة لحصص الدروس و كذا الامتحانات.
يُـعَــدُّ “ETU 4.0” عنصرا محوريا في إطار منظومة “الجامعة الذكية” (Smart University) : تعتمد هذه المنصة، في تنفيذها، على تكنولوجيات طلائعية تمكنها من التعامل مع البيانات الضخمة (big data) و الذكاء الاصطناعي (IA). و بذلك، تتيح بوابة “ETU 4.0” المجال لكل طالبة و طالب، بالاقتران التام مع نظام المعلومات المتكامل للجامعة، الاستفادة من خدمة جوار إلكترونية، حسب المقاس و ذات جودة أفضل.
و من أجل المزيد من الضمانات الأمنية المتعلقة بهوية الأشخاص المأذون لهم ولوج المنصة، سيتم التحقق من صحة التوثيق الإلكتروني (authentification) لدى “ETU 4.0″، من خلال حساب بريدكم الإلكتروني المؤسساتي الرئيسي “prenom_nom@um5.ac.ma”، و الذي يحل مكان آلية التوثيق الحالية المبنية على أساس رقم APOGEE الخاص بكم، متبوعا برمزكمCNE/MASSAR .
فأنتم مَـدعُـوّون إذن اللحظة، إلى التحقق من أن حساب بريدكم الإلكتروني المؤسساتي “prenom_nom@um5.ac.ma” هو في متناولكم. وإن لزم الأمر، عليكم القيام بالاتصال بخدمة المساعدة (helpdesk) المعتمدة لدى مؤسستكم، و المسؤولة عن رصد تتبع البريد الإلكتروني للطلبة: يمكنكم، عبر الرابط “http://www.um5.ac.ma/helpdesk-email”، الذي يتضمن جذاذة إلكترونية أعدت خصيصا لهذا الغرض، كُـلٌّ حَـسَـبَ مُؤسَّـسَـتـه، تحديث كلمة السر الخاصة بحساب بريدكم الإلكتروني المؤسساتي.
سوف يغدو هذا الأخير، السبيل الوحيد لربط الاتصال بمنصة “https://etu.um5.ac.ma” اعتبارا من يوم الثلاثاء 11 مايو 2021.
وقد تم إعداد مقطع تصويري عن كيفية استعمال “ETU 4.0″، يمكن الوصول إليه على الرابط التالي “http://www.um5.ac.ma/tutoriel/etu

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى