مجتمع

ساكنة المشور القصبة، ترفع رسالة إلى السيد رئيس المجلس الجهوي للحسابات بجهة مراكش_أسفي بالتدخل العاجل

فار بريس

نشرت مصادر اعلامية و وسائل التواصل رسالة منسوبة لساكنة منطقة المشور القصبة موجهة للسيد رئيس المجلس الجهوي للحسابات بجهة مراكش أسفي.

هذه الرسالة تحمل في طياتها العديد من الخروقات و الفوضى التي أصبحت تعاني منها جل ساكنة المشور القصبة بمراكش من طرف رئيس المجلس الجماعي الذي يصول و يجول بعبثية تسيره لجماعة هذ المنطقة العزيزة ، حيث يعبرون في رسالتهم على مدى امتنانهم و غيرتهم تجاه حي القصبة، و أنهم يتابعون السياسات الممنهجة لتسير هذه الجماعة، إذ يلاحضون أن هناك إختلالات جسيمة في التسير المالي و لامسوا ذلك من خلال المنح التي توزعها جمعية الأعمال الإجتماعية، حيث استفسروا…! هل هذه الجمعية تخضع للتفحيص من طرف المجلس الجهوي للحسابات؟ فكان الجواب ب ” لا “، مع العلم أن المبلغ يوزع يصل إلى500,000,00درهم سنويا.

وأضافوا في رسالتهم أن هناك مبالغ طائلة و مهمة تصرف في إطار شراكة السكن لفائدة الموظفين، لكن دون أن يستفيد أي موظف له الحق في ذلك، حيث تم وضع شروط تعجيزية تحول دون الإستفادة.

وعبروا أيضا عن استفادة أعضاء المجلس من عطايا مالية من رئيس المجلس، إما عن طريق ” سلف ” أو بطريقة أخرى، كما أن هناك شيك مالي منح لعضو مجلس ورئيس اللجنة المرافق، وهناك العديد من الملفات المطروحة من بينها الملف المتغعق بالسكن ( تعويض البقع الأرضية)، الذي عرفته الجماعة خلال برنامج ” الحاضرة المتجددة ” ، و أطلقته الجماعة سنة 2012، إذ تم التلاعب به و تم تعويض أشخاص لا تربطهم أية صلة بالحي الذي عوضت منازلهم، منهم كل أعضاء المجلس المتواجدين في هذه الفترة، كل على حساب علاقته برئيس الجماعة الذي استفادة هو أيضا بحصة الأسد، والتي فاقت ثمان بقع أرضية في إسم أشخاص لا علاقة لهم بالحي.

وأضافوا أيضا أن هناك ملف ثاني ومتعلق بالمشروع الملكي لدعم المنازل الالة بالسقوط، حيث لم يسلم هو أيضا من التلاعبات فيه، حيث استفادة مواطنة لها علاقة قريبة من رئيس الجماعة، و امرأتين إستفادوا دون هدم المنزل أو ترميمه ، و هذا يعتبر نهب للمال العام و يعقب عليه القانون.

ووجهت ساكنة المشور القصبة بمراكش، تساؤل للسيد رئيس المجلس الجهوي للحسابات بجهة مراكش أسفي، مفاده ، هل الجمعية التي تعتبر مستقلة بذاتها و لم يتم وضع ملفها لدى مؤسستكم الموقرة لتفحيصه و مراقبة طريقة تسيرها المالي المليئ بالتجاوزات التي يجرمها القانون.

لذا تلتمس ساكنة المشور القصبة من السيد رئيس المجلس للحسابات بجهة مراكش أسفي، بالتدخل العاجل و إعطاء أمر للجهات المعنية قصد القيام بما يليق بمثل هذه الخروقات المسكوت عنها ، و هذا و أكد مصدر من المرصد الوطني لمحاربة الرشوة و حماية المال العام ان التنسيقية الجهوية بصدد تدارس فحوى الرسالة و التشاور مع محاميها و مستشاريها و القانونيين لاتخاذ المتعيين و مراسلة الجهات و السلطات المعنية من أجل فتح تحقيق شفاف و نزيه لتحديد المسؤوليات و اتخاد المتعيين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!