مجتمع

بلاغ صحفي المباراة الدولية ClimateLaunchpad تحط بالمغرب من أجل اثار مناخي إيجابي

فار بريس

حطت قافلة المسابقة الدولية حول أفكار المقاولات الخضراء ClimateLaunchpad الرحال بالمملكة المغربية بهدف استقبال الترشيحات كما هو الشأن بالنسبة لأزيد من 55 بلدا من القارات الخمس.
ويهدف هذا البرنامج، الذي وضع لمساعدة حاملي المشاريع على تطوير أفكارهم في ميدان التكنولوجيات النظيفة إلى مقاولات دولية، من خلال إطلاق الدورة الأولى وتلقي الترشيحات برسم السنة الجارية 2021.
وتستقبل ClimateLaunchpad Morocco الابتكارات في مجالات الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية والصناعات الغذائية والفلاحة والماء والنقل والتكنولوجيات الصناعية وكل الوسائل الكفيلة بالحد من التغير المناخي.
وفي هذا السياق يقول السيد أحمد لروز مسؤول البرنامج بالمملكة المغربية ” نحن مؤمنون بوجود أدمغة ذكية تحمل أفكارا كبيرة في كل مكان، لذلك نرغب في تأهيل الحاملين لأفكار مشاريع الطاقات النظيفة إلى مقاولين ناجحين.
التغير المناخي يؤثر علينا جميعا، سواء الفقراء أو الأغنياء، الشباب والشياب، وقد حان الوقت أن نساعد ونبني جيلا جديدا من المقاولات الخضراء الناشئة، ومقاولين في الطاقات النظيفة للمساهمة في الحد من اثار التغير المناخي”.
في جميع البلدان المشاركة، يستفيد المشاركون الذين يتم اختيار أفكار مشاريعهم، من برنامج تكويني متين ومكثف، من خلال مخيم تدريبي لمدة يومين وست دورات تأهيلية استعدادا لخوض التباري النهائي على المستوى الوطني، قبل تقديم مشاريع فائزين إثنين عن كل بلد في المنافسة الدولية ClimateLaunchpad international خلال شهر شتنبر 2021.
وتمنح أفضل المشاريع ال 16 على المستوى الدولي ولوج المبادرة الأوروبية Climate-KIC وهو برنامج يعنى بإنعاش وتسويق التكنولوجيات الخضراء النظيفة، بالإضافة إلى جوائز تساعد المقاولات الناشئة على التقدم في أنشطتها بغية خلق آثار إيجابية في الميدان.
ويندرج ClimateLaunchpad الذي تدعمه أزيد من 100 من الشركاء، من قبيل: Accenture, Benard schulte, shipmanagement, Deloitte, Ernst & Young, Hellenic Bank, Microsoft, Volvo et World Wide Fund، يندرج ضمن عروض ريادة الأعمال للمبادرة الأوروبية Climate-KIC، أهم برنامج للابتكار الطاقي التابع للاتحاد الأوروبي.
من جانبه، يقول السيد الحسين وحليس، نائب رئيس منظمة أكال للتنمية، وشريك ClimateLaunchpad Morocco، ” نحن مقتنعون بكون هذه المبادرة، التي يتبناها أعضاء من الجالية المغربية مع شركائهم، ستساهم في تعزيز مجهودات ومبادرات السلطات المغربية والمقاولين الشباب الراغبين في تحقيق مساهماتهم في سياق الحد من اثار الاحتباس الحراري”.
” لقد سبق لي أن شاركت في مباريات مختلفة، لكننا حققنا هنا انتصارا كبيرا. والمشاركة في هذه المباراة غير لدي مجموعة من الأفكار حول النقط التي ينبغي أن نميزها لخلق أثر أكبر”. ) أوسمان بايتاروكلو – مؤسس أكروفيزيو – مشارك في دورة 2017(
· 2019 في أرقام على الرسم البياني:
https://climatelaunchpad.org/wp-content/uploads/2020/01/CLP20-Infographic-2.pdf
· ملخص حول الفائزين في دورة 2019 :
https://youtu.be/dYb1R8Wdrjw

للمزيد من المعلومات حول ClimateLaunchpad Morocco بشأن التصريحات والمقابلات الصحفية، يرجى التواصل عبر البريد الالكتروني مع:
· السيد أحمد لروز مسؤول ClimateLaunchpad Morocco morocco@climatlaunchpad.org
· السيد الحسين وحليس نائب رئيس منظمة أكال للتنمية morocco@climatlaunchpad.org
كما يمكنكم زيارة موقع البرنامج وحساباته على شبكات التواصل الاجتماعي :
http://www.climatelaunchpad.org/countries/morocco
Twitter : @climatemorocco
Facebook: www.facebook.com/climatlaunchpadmorocco
LinkedIn & Instagram: ClimatLaunchpad Morocco

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى