اقتصاددولية

رئيس الحكومة يستقبل نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

فار بريس


استقبل رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، يوم الخميس 11 مارس 2021 بالرباط، السيد فريد بلحاج، نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب.
وتناولت المباحثات خلال هذا اللقاء مختلف أوجه الشراكة بين المغرب والمؤسسة المالية الدولية، حيث أعرب السيد رئيس الحكومة عن ارتياحه لمستوى التعاون القائم بين الجانبين ولأهمية البرامج والمشاريع والاستراتيجيات الكبرى التي باشرها المغرب في إطار من الشراكة مع البنك الدولي.
كما تطرق السيد رئيس الحكومة للمجهودات الكبيرة التي يقوم بها المغرب، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، من أجل مواصلة الإصلاحات الكبرى في مختلف المجالات، بل وتعزيز وتيرتها وتوسيع آفاقها، رغم الإكراهات التي تطرحها ظرفية جائحة كوفيد 19، وخاصة في مجال الحماية الاجتماعية، حيث سيعرف المغرب خلال السنوات القادمة ثورة حقيقية.
ومن جهته، عبر نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عن ارتياح المؤسسة المالية الدولية لمستوى التعاون العميق القائم مع المملكة المغربية، حيث عرفت الشراكة أفاقا جديدة مند بضع سنوات، تماشيا مع النجاحات التي حققها الاقتصاد الوطني والأهداف الطموحة التي حددتها المملكة في العديد من المجالات.
وجدد السيد فريد بلحاج التأكيد على استعداد البنك الدولي لمواصلة انخراطه على المستوى التقني والمالي إلى جانب المغرب لإنجاح الإصلاحات الطموحة التي يباشرها، معربا عن إعجابه بنجاعة المقاربة المغربية في التصدي لجائجة كوفيد 19، والتدبير المحكم للحملة الوطنية للتلقيح، ومعالجة الانعكاسات الاجتماعية والاقتصادية للجائحة، وكذا بمبادرات المملكة لإعادة الدينامية للاقتصاد الوطني والتحضير لمرحلة ما بعد الجائحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى