تنطلق اليوم، الثلاثاء، في العاصمة السعودية الرياض، فعاليات “المنتدى السعودي للإعلام” في دورته الثالثة، تحت شعار “الإعلام في عالم يتشكل”، بمشاركة أكثر من 2000 من الإعلاميين والأكاديميين والخبراء المحليين والدوليين، بالإضافة إلى 80 جهة إعلامية. تتضمن فعاليات المنتدى، الذي ينظمه هيئة الإذاعة والتلفزيون بالتعاون مع هيئة الصحافيين السعوديين، سلسلة من الجلسات والورش العملية على مدى 3 أيام.
يأتي انطلاق “المنتدى السعودي للإعلام” بعد يوم واحد فقط من افتتاح وزير الإعلام السعودي سلمان الدوسري، لمعرض “فومكس” الذي يعد أكبر معرض إعلامي متخصص في الشرق الأوسط، حيث تشارك فيه أكثر من 200 شركة محلية وعالمية لعرض أحدث التقنيات والابتكارات في مجالات الإعلام طوال فترة المنتدى.
فعاليات “فومكس” تشمل ورش عمل متخصصة تتناول مختلف جوانب إنشاء المحتوى، وتطويره، والإنتاج، والبث، وإدارة المحتوى، ومرحلة ما بعد الإنتاج، حيث يشارك خلالها 150 مختصا يمثلون قطاعات الإعلام المختلفة من 25 دولة.
وتشمل أيضًا المبادرات المتنوعة التي يتضمنها فعاليات “فومكس” مناقشة العديد من القطاعات الحيوية مثل الرياضة، والمال والأعمال، والسياحة، والفعاليات الكبرى. كما تتضمن جلسة مخصصة لمناقشة “إكسبو الرياض 2030″، وجلسة أخرى لمناقشة “كأس العالم 2034″، بالإضافة إلى جلسات تتناول استثمار البنية التقنية في الأعمال الإعلامية.
وتختتم فعاليات المنتدى بتتويج الفائزين بجائزة المنتدى السعودي للإعلام في نسختها الثالثة، تكريمًا للكفاءات الإعلامية المحلية والإقليمية، بهدف تعزيز الحضور الإعلامي المشترك للمبدعين والشركات