آخر الأخبار
عبث مديرية التعليم بالناظور يحرم أساتذة ثانوية حسان بن ثابت بزايو من التلقيح ويتسبب في هدر الزمن المدرسي

عبث مديرية التعليم بالناظور يحرم أساتذة ثانوية حسان بن ثابت بزايو من التلقيح ويتسبب في هدر الزمن المدرسي

فار بريس

في الوقت الذي يتجند المغرب بكل طاقاته لإنجاح عملية التلقيح وإخراج البلاد من وباء كوفيد 19 تسبح مديرية التعليم بالناظور ضد تيار المسؤولية وواجب اليقظة في هذا الظرف العصيب، وتتعامل مع هذه الحملة بالاستهتار وعدم المبالاة إذ فوجئ أطر الثانوية التاهيلية حسان بن ثابت بزايو المتوجهين إلى مركز التلقيح صباح الاربعاء 3 فبراير 2021 بعدم تسليم لائحة أسمائهم للمركز الصحي رغم أن إدارة مؤسستهم ارسلتها للمديرية وتلقت ردا منها بتوجيه الاساتذة للمركز الصحي صباح الأربعاء في العاشرة.

وقد تلقى أطر الثانوية هذا الخبر بخيبة أمل وامتعاض شديدين لاسيما أن منهم من ترك تلاميذه بدون حصص تلبية لنداء الواجب الصحي.
إننا في النقابة الوطنية للتعليم كدش لا نملك إلا إدانة هذا الاستهتار والتهاون الصادر عن لجنة اليقظة بالمديرية التي تراسها المديرة المكلفة ، وهي التي ما فتئت تسجل ضعفا في تسيير التعليم بالإقليم وتزايد على اطره بالاستفزازات المتواصلة كي تغطي عن تدبيرها الارتجالي.
كما نطالب من موقعنا النقابي ب
اعتذار المديرة الرسمي لاطر الثانوية واعترافها بتحمل مسؤولية هذا الخطأ الجسيم.
تسريع عملية تلقيح أطر المؤسسة دون تلكؤ لأن هذه الفئة معرضة لخطر العدوى بشدة.
الانتباه إلى خطأ سابق اقترفته في حق أطر التعليم بزايو صباح الثلاثاء 2 فبراير إذ وجهت لهم استدعاء في نفس التوقيت ليتوافدوا جميعا على مركز التلقيح مما تسبب في الاكتظاظ لأزيد من أربع ساعات وهو مايتنافى مع التدابير الوقائية المفترضة في هذه الجائحة.

وعليه تستعد النقابة في حال إهمال هذه المطالب الى الإعلان عن خطوات نضالية تصعيدية لفضح هذا الاستهتار والدفاع عن كرامة رجل التعليم الذي مرغتها مديرة التعليم بالناظور في التراب بتدبيرها اللامسؤول، ووضعت رجل التعليم في مرتبة دونية أمام قطاعات حكومية يحترم رؤساؤها موظفيهم، ويمتعونهم بحقهم الكامل والمحفوظ في التلقيح بل تتنقل الاجهزة الصحية إليهم في اماكن عملهم.
إن ضعف تسيير المديرة المكلفة لقطاع حيوي بالإقليم وفشلها في احلاله مكانته المستحقة يجعلنا نجدد مطلبنا المتمثل في تعيين مدير إقليمي للتعليم، بدل التكليفات الترقيعية .
كرامة رجل التعليم خط أحمر وعاشت النقابة الوطنية للتعليم كدش نقابة حرة مناضلة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *