McLab في نسخته الأولى الممول من طرف السفارة الامريكية بالرباط بشراكة مع جمعية أنوال

McLab في نسخته الأولى الممول من طرف السفارة الامريكية بالرباط بشراكة مع جمعية أنوال

فار بريس

انعقدت سلسلة من النقاشات والتحليلات الماكرواقتصادية من خلال برنامج McLab الارض أو أهمية المقاولة لدى شباب بجهة طنجة تطوان الحسيمة و ما لها من أهمية في خلق فرص شغل و دينامية اقتصادية بالجهة.
و جدير بالذكر أن برنامج McLab في نسخته الأولى لهذه السنة و الممول من طرف السفارة الامريكية بالرباط بشراكة مع جمعية أنوال يفتتح دوراته التدريبية ب McLab Talks و التي تستظيف اجود الخبراء المتحدثين بمجال المقاولة لدى الشباب.
حيث أكدت رئيسة الغرفة الفتية الدولية بتطوان، الدكتورة مريم أحشتي، في مداخلتها على ضرورة انخراط المجتمع المحلي للأقاليم الشمالية في المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية……..حيث تمحورت هذه المرحلة على تمكين الشباب بقدرات و إمكانيات لتطوير الحس المقاولاتي.
وقدمت الدكتورة مريم أحشتي مجموعة من الأرقام و المؤشرات الإيجابية في ما يخص المشاريع والاسثتمارات التي تستهدف الجهة وكذا نسبة انذماج الشباب في بث الوعي المقاولاتي من خلال إحداث أندية ورشات تدريبية في الآونة الأخيرة تحمل على عاتقها مسؤولية تكوين الشبان وتلقينهم تقنيات الإدارة والتسيير وتعويدهم بما يضمن خلق جيل من الشباب يمتاز بتفكير إيجابي قادر على تحمل المسؤولية والتحلي بروح المبادرة والانفتاح على محيطه.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *