قهوة الصباح لميد راديو من العيون

قهوة الصباح لميد راديو من العيون

فار بريس


نقلت إذاعة “ميدراديو” بث برنامجها الصباحي “قهوة الصباح” إلى مدينة العيون حيث التقى مستمعو الإذاعة طيلة الأسبوع الماضي مع فقرات هذا البرنامج الذي تقدمه لمياء البكري وهشام شتبيت ومحمد العطاري من استوديوهات الإذاعة بعاصمة الأقاليم الجنوبية للمملكة.
وتعرف المستمعون على عادات وتقاليد الصحراء المغربية من خلال لقاءات صباحية مع مجموعة من الفنانين والشعراء والفاعلين الجمعويين وذلك من الاثنين إلى الجمعة. لتختتم بسهرة خاصة ليلة الجمعة بمشاركة الفنانة سعيد الشرادي والفنانة سمر.


وقدم الفنان سعيد الشرادي مجموعة من الأغاني من الطرب الحساني الأصيل والعصري، كما استعرض مجموعة من العادات والتقاليد المصاحبة لمختلف الأفراح والاحتفالات بالأقاليم الجنوبية للمملكة.
واعتبرت الصحفية لمياء البكري، مقدمة السهرة الفنية، أن مبادرة “ميد راديو” تندرج في إطار دور الإعلام في تسليط الضوء على النهضة التنموية والاقتصادية والاجتماعية التي شهدتها الصحراء المغربية. وأوضحت أنها فوجئت بالتطور الكبير الذي عرفته مدينة العيون والبنية التحتية المهمة والتي تضاهي بها أو تتجاوز كبريات مدن المملكة.
من جانبه أكد الصحفي محمد العطاري أن ساكنة الأقاليم الجنوبية تتميز بكرم الضيافة وبترحيبها الكبير بالوافد عليها وإكرامه والاحتفاء بمقدمه.


ومن جهته اعتبر الفنان سعيد الشرادي أن مبادرة إذاعة “ميد راديو” تستحق التنويه حيث ساهمت ببرنامجها اليومي على ربط جسور التواصل بين مستمعيها وساكنة الصحراء المغربية والتعريف بالتراث والثقافة الحسانية وإبرازها باعتبارها مكونا من مكونات الثقافة المغربية التي تتميز بتنوعها وغناها.
ودعا الشرادي باقي المؤسسات الإعلامية من إذاعات وقنوات تلفزية لتخصيص حيز مهم من برامجها للتعريف بالموروث الثقافي والفني الحساني وربط جسور التواصل والتبادل الثقافي بين مختلف مكونات المجتمع المغربي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *