الرئيسيةمجتمع

تيورار دوار فريزم تحضيرات مكثفة لملتقى قبيلة أولاد تيدرارين إحياء التراث وتعزيز الانتماء الوطني تحت شعار نضال ووفاء للوطن

 

“عبد الله فعراس ”

في إطار التحضيرات الجارية لإحياء الدورة الثانية و العشرين من ملتقى قبيلة أولاد تيدرارين يستعد دوار فريزم بتيورار لاستضافة هذا الحدث البارز من 27 إلى 29 غشت 2024 تحت شعار نضال ووفاء للوطن و يُعد هذا الملتقى من أبرز الفعاليات الثقافية في المنطقة حيث يجتمع أفراد القبيلة والزوار لإحياء الروابط الأسرية وتعزيز التماسك الوطني و تشكل هذه المناسبة فرصة لتجديد الولاء للعرش العلوي المجيد بقيادة أمير المؤمنين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وتعكس الوحدة الوطنية والروحانية التي تميز قبيلة أولاد تيدرارين من الشمال إلى جنوبه يمثل ملتقى فريزم تجسيدًا لحرص القبيلة على الحفاظ على إرث الأجداد وتجديد العهد والولاء للعرش العلوي. ويبدأ برنامج الملتقى بحفل افتتاح رسمي يستقبل الضيوف والشخصيات البارزة، تليه مجموعة من الندوات الفكرية التي تناقش القضايا المجتمعية الحيوية.
كما يشتمل عروض فنية تقليدية وحديثة، وعروض فروسية وورش عمل. كما يولي هدا الملتقى اهتمامًا كبيرًا للتنمية المستدامة في المنطقة، حيث يُكرس جزءًا كبيرًا من البرنامج لمناقشة القضايا الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه المنطقة مثل إدارة الموارد المائية والأراضي.
ويقدم ملتقى قبيلة أولاد تيدرارين في دوار فريزم عمق الانتماء الوطني لأفراد القبيلة وحرصهم على الحفاظ على الهوية الثقافية والاجتماعية، ويعزز من قيم التسامح والانفتاح على الآخرين. كما يستضيف الملتقى شخصيات من مختلف القبائل والمجتمع المدني، مما يجعله نموذجًا للحفاظ على التراث وتعزيز التنمية المستدامة.
وفي إطار هذه الفعاليات، يتم الاحتفاء بزيارات العائلات من المناطق الجنوبية إلى أقاربهم، حيث يلتقي أفراد العائلات وتكريم اعيان وشيوخ وطلاب من مختلف المناطق، مما يبرز وحدة الوطنية والروحانية التي تميز المملكة المغربة من شمالها إلى جنوبها كما تؤكد هذه الزيارة حرص قبيلة اولادتيدرارين الأنصار على تجديد الولاء للعرش العلوي واستمرار روح الأخوة والمحبة
ملتقى أولاد تيدرارين بتيورار دوار فريزم أكثر من مجرد احتفالية سنوية إنها رسالة واضحة تؤكد أهمية التماسك الاجتماعي والوطني وتعزيز قيم الولاء والتفاني للوطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!