الرئيسيةدولية

روسيا تطور مركبة لتأمين الاتصالات مع المركبات الفضائية أثناء عودتها إلى الأرض

 

أعلنت وكالة الفضاء الروسية روس كوسموس عن تحقيق إنجاز جديد في مجال الاتصالات الفضائية، حيث تمكنت من تطوير نموذج أولي لمركبة خاصة تضمن التواصل مع المركبات الفضائية أثناء عودتها إلى الأرض
في بيان صدر مؤخراً، أوضحت الوكالة أن الخبراء في مصنع ياروسلافل للتقنيات الراديوية، التابع لها، قد نجحوا في تصميم عربة خاصة ستستخدم لتأمين الاتصالات مع المركبات الفضائية عند عودتها من الفضاء وهبوطها على الأرض. وبيّنت الوكالة أن هذه المركبة ستكون جزءًا من مجموعة متكاملة من المعدات التي تُستخدم لاستقبال وتسجيل المحادثات الصوتية من المركبات الفضائية أثناء عمليات الهبوط.
تُعد هذه العربة جزءًا أساسياً من جهود “روس كوسموس” لتعزيز أمان الاتصالات بين طواقم المركبات الفضائية وفرق الإنقاذ المتواجدة في مواقع الهبوط. بالإضافة إلى تأمين الاتصال، ستقوم العربة الجديدة بتسجيل مقاطع فيديو لعمليات الهبوط، مما يوفر توثيقًا مرئيًا دقيقًا لهذه العمليات الحساسة.
وفقًا للبيان، ستبنى هذه العربات على منصات شاحنات محلية الصنع، تم تعديلها لتكون قادرة على اجتياز المناطق الوعرة. ستُزود كل عربة بمكاني عمل مجهزين بالكامل بالمعدات اللازمة لطاقمها، مما يضمن أداءً عاليًا في جميع الظروف الميدانية
من جهته، قال المدير العام لمصنع ياروسلافل للتقنيات الراديوية، ألكسندر ساشوف، إن “هذه العربة فريدة من نوعها ومخصصة لتأدية مهام محددة. مصنعنا لديه خبرة كبيرة في مجال تطوير مثل هذه العربات، وتمكن المختصون لدينا سابقًا من تطوير معدات اتصالات متنقلة لقاعدة بايكونور الفضائية”. وأضاف أن “العربة الجديدة اجتازت اختبارات القبول واختبارات المصنع الأولية، وستخضع لاختبارات إضافية في خريف العام الجاري”.
يأتي هذا التطوير كجزء من الجهود المستمرة لـ”روس كوسموس” لتعزيز القدرات الروسية في مجال الفضاء،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!