آخر الأخبار
سبل دعم وتنمية الاستثمارات وتعزيز التعاون الاقتصادي المغربي البولوني محور اجتماع بوارسو

سبل دعم وتنمية الاستثمارات وتعزيز التعاون الاقتصادي المغربي البولوني محور اجتماع بوارسو

فار بريس

وارسو (ومع)- شكلت سبل تعزيز التعاون الاقتصادي المغربي البولوني وتنمية ودعم الاستثمارات في المملكة محور اجتماع انعقد الخميس الماضي، في وارسو بحضور فاعلين اقتصاديين بولونيين.

وتندرج هذه الفعالية، التي حضرها على الخصوص سفير المغرب في بولونيا، السيد عبد الرحيم عتمون، ونائب رئيس صندوق التنمية البولوني السيد بارتلومي بافلاك، ورئيس صندوق الاستثمار الخاص “إم إر بي فيزان” السيد ماتسيي رودنيتسكي، في إطار اللقاءات المنتظمة الهادفة الى تعزيز التعاون الاقتصادي بين المغرب وبولونيا في مختلف القطاعات.

ويأتي هذا اللقاء، حسب بلاغ سفارة المملكة المغربية في بولونيا، بعد سلسلة من الاجتماعات التي جرت في الأشهر الأخيرة بين السيد عتمون وممثلي صندوق الاستثمار الخاص”إم إر بي فيزان”، الذي يهتم بعدة قطاعات وأنشطة اقتصادية، بما في ذلك مجال الطيران عبر شركة “فلاي أرغو”.

وركز اجتماع الخميس على آليات قيام صندوق التنمية البولوني بمواكبة ودعم استراتيجية الاستثمار لصندوق الاستثمار الخاص “إم إر بي فيزان ” في المغرب.

وبهذه المناسبة، أبرز السيد عتمون أن المغرب، في ظل القيادة المستنيرة والرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وضع العديد من الإجراءات التحفيزية في قطاع الطيران كجزء من خطة الاقلاع الصناعي الوطنية.

ومن جهته، أبرز السيد ماتسيي رودنيتسكي، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار الخاص “إم إر بي فيزان”، أن استراتيجيات الاستثمار المختلفة التي تم ملامستها خلال هذا الاجتماع وكذلك مؤهلات المملكة، لا سيما استقرارها السياسي وانفتاحها على أوروبا وإفريقيا وأيضا ترسانتها القانونية، عززت رغبته في الاستثمار في المغرب من خلال إنشاء مصنع لتجميع طائرات مروحية خفيفة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *