الرئيسية

الجيش النيجيري قضي على 58 إرهابياً واعتقل 161 آخرين

ڤار بريس


أعلنت قيادة الدفاع النيجيرية أن القوات المسلحة قامت خلال الأسبوعين الماضيين بالقضاء على 58 من الإرهابيين وقطاع الطرق وألقت القبض على 161 آخرين في عمليات مختلفة.
صرح بذلك مدير عمليات وسائل الإعلام الدفاعية اللواء موسى دانمادامي يوم الخميس في أبوجا في مؤتمر نصف الأسبوع الصحفي والذي يدور حول أخر مستجدات عمليات القوات المسلحة.
وقال إن العمليات تمت في الشمال الشرقي والشمال الأوسط والشمال الغربي.
وقال المتحدث باسم الدفاع إن القوات أنقذت أيضا 66 من الضحايا المختطفين واستولت على مخبأ كبير للأسلحة والذخيرة التابع للعناصر الإرهابية خلال هذه الفترة.
خريطة توضيحية لمدينة أبوجا النيجيرية
وقال دانمادامي إن قوات فرقة العمل المشتركة في عملية “هادن كاي” واصلت موقفها العدواني والقاسي ضد إرهابيي بوكو حرام وداعش والمجرمين الآخرين في الشمال الشرقي.
وقال إن القوات قامت، خلال الفترة الماضية، بالقضاء على 26 إرهابيا، من بينهم انتحاري واحد، واعتقلت 22 موردا لوجستيا، واثنين من الجواسيس، وألقت القبض على مقاتل واحد و55 مجرما آخر.
وأضاف دانمادامي أنه تم إنقاذ 16 مدنياً مختطفاً، فيما استسلم 876 إرهابياً وأفراد عائلاتهم من بينهم 89 ذكرًا بالغًا و249 أنثى بالغة و538 طفلًا استسلموا للقوات في مواقع مختلفة.
وبحسب قوله، فقد عثرت القوات على عدد من الأسلحة والمركبات ذات العيار الثقيل وأشياء أخرى في مسرح العمليات خلال تلك الفترة.
وقال دانمادامي إن السلاح الجوي قام أيضا بعدة عمليات جوية على جيوب الإرهابيين والقواعد اللوجستية التابعة لهم، وقضى على العديد من الإرهابيين.
وفي المنطقة الشمالية الوسطى، قال إن قوات عملية “الملاذ الآمن” وعملية السكتة الدماغية الدوامة، قامت بالقضاء على سبعة من قطاع الطرق، واعتقلت 35 مجرمًا ومشتبهًا به وأنقذت 14 مدنيًا مختطفًا.
وأضاف أنه تم ضبط عدد من الأسلحة والذخائر، وفي الشمال الغربي، قال المتحدث باسم الدفاع إن قوات عملية “هادارين داجي” شنت أيضا هجمات برية وجوية ضد الإرهابيين وقطاع الطرق في كادونا وكاتسينا وسوكوتو وزامفارا.
وقال إن القوات قامت بالقضاء على 25 إرهابيا واعتقلت 41 مشتبها به، وأنقذت 36 مخطوفا خلال هذه الفترة.
وأضاف أنه تم أيضًا ضبط مخبأ كبير للأسلحة والذخيرة.
ووفقا له، تم تسليم جميع العناصر المقبوض عليهم والمجرمين المشتبه بهم والمدنيين الذين تم إنقاذهم إلى السلطات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة معهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!