اقتصادوطنية

الدار البيضاء… المحكمة التجارية تقضي بالاذن باستمرار النشاط لشركة سامير المطروحة للتصفية القضائية منذ مارس 2016.

فاربريس

قضت المحكمة التجارية بالدار البيضاء ، اليوم الخميس 26 يناير 2023, بالاذن باستمرار النشاط لشركة سامير المطروحة للتصفية القضائية منذ مارس 2016.

وتتوخى المحكمة من خلال هذا الحكم، الاستمرار على سريان العقود الجارية ومنها عقود الشغل ، بغاية مواصلة السعي لتفويت أصول الشركة من أجل المحافظة على الشغل للعمال الرسميين والمناولين الذي توفره شركة ساميىر وعلى المصلحة العامة وعلى مصالح الدائنين وعلى رأسهم الدولة في شخص إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة.

فهل الحكومة ستغير موقف اللامبالاة والانتصار لخيار استيراد النفط المصفى عوض النفط الخام وتكريره أوتمر الى المساعدة في إنقاذ الثروة الوطنية التي تمثلها شركة سامير ، أم أن التدمير والمسح من الخريطة هو القرار الحتمي الذي ينتظر الصرح الصناعي الذي بنته الحكومة الوطنية الاولى؟

ومتى ستفهم الحكومة التي يرأسها كبير تجار النفط والغاز ، بأن استغلال شركة سامير وتكرير البترول، هو الخيار الضامن والمفيد لمصالح المغرب في ظل الزلزال العنيف الذي يعيشه قطاع البترول والغاز واقتراب موعد الحظر الشامل على المنتوجات النفطية الروسية تزامنا مع احتدام الحرب الروسية الغربية والاذن بالدبابات من كل حدب ونوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى