الرئيسية

زابوريجيا تتعرض لقصف روسي متواصل

ڤار بريس

قال أولكسندر ستاروخ حاكم منطقة زابوريجيا في ساعة مبكرة من صباح الاثنين، إن القصف الليلي على مدينة زابوريجيا، دمر مبنى سكني متعدد الطوابق مما تسبب في وقوع إصابات.

وقال ستاروخ في تطبيق تليغرام: “نتيجة لهجوم صاروخي في وسط مدينة زابوريجيا، تم تدمير مبنى سكني متعدد الطوابق مرة أخرى”، مؤكدا أن “هناك جرحى”.

وأسفر هجوم في وقت مبكر من  الأحد، على المدينة عن مقتل ما لا يقل عن 17 شخصًا وإصابة 87 آخرين، من بينهم 10 أطفال.

هذا وقد أفادت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن محطة زابوريجيا النووية الأوكرانية، أعيد ربطها بشبكة الكهرباء، واصفة هذا الأمر بأنه “استراحة موقتة في مواجهة وضع لا يمكن تحمله”.

وكانت الوكالة أعلنت السبت أن هذه المنشأة النووية في جنوب أوكرانيا، الأكبر في أوروبا، خسرت آخر مصدر خارجي لتغذيتها بالكهرباء بسبب تجدد القصف، وباتت تعول على مولدات لحالات الطوارئ، بهدف تأمين التيار الذي تحتاج اليه لأداء بعض وظائف السلامة، وبينها تبريد مفاعلاتها الستة المتوقفة جميعا.

وكتب المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافايل غروسي على حسابه على تويتر: “تؤكد فرقنا في المحطة أن خط التغذية الخارجي الذي فقد (السبت) تمت إعادته، وأنه تمت إعادة ربط (المحطة) بالشبكة، الأمر الذي يشكل استراحة موقتة في مواجهة وضع لا يمكن تحمله”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!