الرئيسية

مصر : كلية الطب بسوهاج تغلق موقعها إثر رسوب 229 طالبا

ڤار بريس


تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، السبت، بكثافة، نتيجة طلاب الصف الأول بكلية الطب البشري بجامعة سوهاج للعام الحالي.
وسادة حالة من الغضب الشديد، إثر تسجيل الكلية ولأول مرة في تاريخا رسوب 229 طالبا وطالبة من إجمالي 671 مسجلين بالمستوى الأول بكلي الطب.
ونشر عدد من أبناء محافظة سوهاج، خبر رسوب 229 بكلية الطب، وربط بعضهم هذا الحدث بما تم تداوله بالفترة الماضية عن لجان الغش بمركزي دار السلام جنوبي شرق المحافظة، وجهينة غربي سوهاج، بامتحانات الثانوية العامة 2022.
وكتب خالد، وهو أحد مستخدمي تويتر في مصر، متسائلا حول كيفية وصول الطلبة إلى كلية الطب.
من جانبه، تسائل محمود إبراهيم، هل يمكن أن يكون سبب رسوب ثلث دفعة الصف الأول بكلية الطب هو الغش خلال الثانوية العامة؟
وفي تغريدة أخرى، اعتبر خالد أن سبب رسوب العديد من الطلاب هو عدم المراجعة أو عدم التركيز وظروف أخرى عاشوها خلال فترة الامتحانات.
ويعد هذا العدد من الراسبين الأعلى، والأول في تاريخ جامعة سوهاج، إذ لم تسجَّل هذه النسبة المرتفعة من قبل.
وفي ذات السياق أصدر اتحاد طلاب كلية الطب بنفس الجامعة، بياناً استنكر فيه قيام موقع الكلية بنشر أسماء الطلاب الراسبين خلال هذا العام، مطالباً بحذف جميع الكشوف الدالة على الرسوب.
ودعا الاتحاد إدارة الكلية حصر النتيجة على إحدى المنصات الخاصة على حساب الطالب، بحيث لا يتسنى لغيره معرفتها، أو الاكتفاء بنشرها في شؤون الطلاب، دون الحاجة إلى نشرها على موقع الكلية لعدم إتاحة الفرصة لمثيري الجدل لاستغلال الظروف.
وعلى خلفية بيان اتحاد طلبة كلية الطب والاشتعال مواقع التواصل الاجتماعي من أبناء محافظة سوهاج، أغلقت الإدراة مساء السبت الموقع الرسمي الخاص بها على غوغل، عقب حذفها نتائج الفرقة الأولى لهذا العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!