الرئيسية

كبير حاخامات روسيا يرد على لافروف

فار بريس


وجه كبير حاخامات روسيا، بيريل لازار، انتقادات لاذعة لوزير خارجية بلاده، سيرغي لافروف، على خلفية التصريحات التي وصفت بأنها “معادية للسامية”.
وقالت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” إن انتقاد لازار الذي يملك علاقات وثيقة مع بوتين ووصفه لتصريحات لافروف بـ “الصادمة” يمثل أمرا غير اعتيادا في روسيا، حيث كان رجال الدين الآخرون يدعمون الحرب في أوكرانيا.
وقال لازار ردا على طلب تعليق من قبل وكالة التلغراف اليهودية: “أنا لا أعتبر نفسي مؤهلا لتقديم المشورة لرئيس الدبلوماسية الروسية – ولكن سيكون من الجيد إذا اعتذر لليهود واعترف ببساطة أنه كان مخطئا”.
وأضاف: “بعد ذلك، أعتقد أنه من الممكن طي الصفحة”.
وكان وزير الخارجية الروسي، ، قال في مقابلة، الأحد، إن الزعيم النازي، أدولف هتلر “لديه دماء يهودية”، وأن “أكثر المعادين الساميين عنفا هم من اليهود”.
ووفقا للصحيفة الإسرائيلية، فإن تصريحات لافروف ربما كانت محاولة لربط بين حقيقة أن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، يهودي والسبب المعلن للغزو الذي قال بوتين إن أوكرانيا بحاجة إلى “نزع النازية”.
وأثارت تصريحات وزير الخارجية الروسي موجة من الإدانات من قبل الجماعات اليهودية والمسؤولين الإسرائيليين، بما في ذلك رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، الذي وصفها بـ “الأكاذيب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى