الرئيسية

القمة الأوروبية تبحث الحد من ارتفاع أسعار الطاقة
تحجيم أسعار الطاقة محور حديث ماكرون وسانشيز

فار بريس


• الأولوية لحماية الأسر والشركات على المدى القصير من ارتفاع أسعار الطاقة
• ماكرون يبحث الحلول الفعالة للحد من ارتفاع أسعار الغاز والحد من التأثير على سعر الكهرباء
استقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بعد ظهر الاثنين رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز في باريس للاتفاق على “حلول فعالة” لارتفاع أسعار الطاقة بسبب الحرب في أوكرانيا، قبل القمة الأوروبية التي ستخصص جزئيًا لهذه المسألة.
قال الرئيس الفرنسي لدى استقباله سانشيز في قصر الإليزيه إن الأمر يتعلق بـ “تقريب الحلول الفعالة للحد من ارتفاع أسعار الغاز والحد من التأثير على سعر الكهرباء والحصول على حلول تخزين مشتركة في أوروبا وتنويع مصادر إمداداتنا”.
وأضاف للصحفيين أن الأولوية هي “التحضير لحماية الأسر والشركات على المدى القصير وقدراتنا على الصمود على المدى المتوسط” مع الحفاظ على “أمن طاقتنا للشتاء المقبل”.
تحتل هذه المسألة الملحة مكانة بارزة على جدول أعمال القمة الأوروبية يومي الخميس والجمعة في بروكسل، حيث ستُعقد أيضًا قمتا حلف شمال الاطلسي ومجموعة السبع مع الرئيس الأميركي جو بايدن.
وكان بيدرو سانشيز التقى الجمعة في روما مسؤولين إيطاليين ويونانيين وبرتغاليين “لاتباع نهج مشترك لدفع المفوضية الأوروبية والدول الأعضاء الأخرى إلى اتخاذ إجراءات وقائية مهمة لجميع الدول”
بحسب رئيس الحكومة الإيطالي ماريو دراغي الذي تحدث عن عمليات شراء وتخزين “مشتركة” للغاز.
بعد زيارة المسؤول الإسباني من المقرر أن يشارك إيمانويل ماكرون في مؤتمر عبر الفيديو حول أوكرانيا مع الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون والمستشار الألماني أولاف شولتس وماريو دراغي.
على أن يستقبل بعدها ساولي نينيستو رئيس فنلندا الدولة المتاخمة لروسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى