الرئيسية

قائمة جديدة من العقوبات تنشر في الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي ضد موسكو

فار بريس



حظر الاتحاد الأوروبي الثلاثاء تصدير الشمبانيا والسيارات الفارهة والأزياء الراقية والإلكترونيات الباهظة الثمن والمعدات الرياضية إلى روسيا، في إطار حزمة جديدة من العقوبات على موسكو بسبب غزوها أوكرانيا.
ونشرت قائمة العقوبات في الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي التي تعلن القرارات القانونية للكتلة المؤلفة من 27 بلدا.
وتشمل هذه الحزمة الجديدة من العقوبات الأوروبية، 15 فردا جديدا، بينهم مالك نادي تشيلسي الانكليزي لكرة القدم رومان أبراموفيتش، بالإضافة إلى أشخاص يعتبرون “مروّجي دعاية” لروسيا وتسع شركات رئيسية في القطاعات
العسكرية والطيران وبناء السفن وصناعة المعدات في روسيا.
كذلك، حظرت الاستثمارات والمساعدات في قطاع الطاقة الروسي والواردات من الصلب المصنع من روسيا. ومنعت وكالات التصنيف الائتماني أيضا من تقييم المؤسسات والشركات الروسية.
وقال مسؤول في الاتحاد الأوروبي للصحافيين شرط عدم كشف هويته، إن حظر الصادرات الفاخرة إلى روسيا كان محاولة “لاستهداف النخب والأوليغارش” في روسيا.
وأضاف أن إجمالي مبيعات الاتحاد الأوروبي من السلع الفاخرة لروسيا تبلغ قيمتها 3,5 مليارات يورو سنويا.
وقال مسؤول أوروبي آخر “نريد فقط استهداف المنتجات التي تعتبر سلعا فاخرة… حتى لا نهاجم المواطن الروسي العادي الذي يريد شراء أجهزة منزلية أو سيارات أخرى أقل قيمة”.
كذلك، حظّر تصدير الأعمال الفنية والتحف والمجوهرات بما في ذلك الماس واللؤلؤ والساعات وغيرها من السلع القيّمة وكذلك الملابس الراقية والمعدات الرياضية.
وقال مسؤول أوروبي إن هذه الاجراءات العقابية فرضت على “عدد من الدول المارقة مثل كوريا الشمالية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى