الرئيسية

الانطلاقة الرسمية للمرحلة الثانية من برنامج OUM ACTION
وتوقيع اتفاقية شراكة بين مركز النورديك لتحويل النزاعات وجمعية كرامة لتنمية المرأة

فار بريس

امتدادا للنسخة الأولى من برنامج “OUM ACTION: من أجل: تعزيز الدور الفعال للأمهات لمنع العنف لدى الشباب بالمغرب” ، الذي شهد انطلاقته الأولى من مدينة طنجة عام 2020، يعلن مركز النورديك لتحويل النزاعات عن انطلاقة النسخة الثانية من البرنامج المذكور، خلال حفل توقيع شراكة محلية مع جمعية كرامة لتنمية المرأة، وذلك الجمعة 11 مارس 2022 بمدينة طنجة.
وتجدر الإشارة إلى أن برنام “OUM ACTION”، الذي تدعمه وزارة الشؤون الخارجية لمملكة هولندا، يهدف إلى تعزيز القدرات العملية للأمهات، على مستوى المدن الأربع لطنجة وتطوان ومكناس وفاس، للعمل بشكل بناء على تعزيز الصمود والمرونة و نبذ العنف لدى الشباب بفضل دعم ومرافقة فعاليات المجتمع المدني.
وسيتم خلال هذا الحفل تقديم حصيلة المرحلة الأولى من البرنامج على مستوى مدينة طنجة، بالإضافة إلى محاور خطة العمل للنسخة الثانية برسم السنة الجارية.
ويهدف هذا البرنامج إلى تعزيز القدرات العملية للأمهات في أربع مدن وهي: طنجة وتطوان ومكناس وفاس، للعمل بشكل بناء على تعزيز الصمود لمكافحة ونبذ العنف لدى أطفالهن بمساهمة ومواكبة من فعاليات المجتمع المدني.
وتتميز هذه النسخة الجديدة من البرنامج، الذي يحظى بدعم من وزارة الشؤون الخارجية لمملكة هولندا، بتعزيز ودعم سبل التنسيق والتعاون بين مكونات المجتمع المدني والسلطات المحلية والمجالس المنتخبة، لمواكبة الأمهات من أجل تمكينهن من أدوات وإمكانيات ذاتية كفيلة بمساعدة الشباب على نبذ العنف وبناء الصمود.
كما يروم البرنامج أيضا، فتح قنوات التواصل وتبادل الخبرات بين المدن الأربعة، أخذا بعين الاعتبار خصوصيات كل مدينة على حدة، لتطوير وتجويد نهج متجددة في مجال الوقاية من العنف لدى الشباب تقودها مكونات المجتمعات المحلية في إطار مقاربة تشاركية بين مكونات المجتمع المدني والمؤسسات والسلطات المحلية والمجالس المحلية المنتخبة.
هذا وسيعرف الحفل حضور مجموعة من الفعاليات المحلية والوطنية وكذا وفد رفيع المستوى من سفارة مملكة هولندا بالمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى