الرئيسية

ابن بطوش يتلقى صفعة جديدة من الاتحاد الاوروبي

فار بريس

حمل الاتحاد الأوروبي مسؤولية استدعاء زعيم البوليساريو لحضور القمة المرتقبة إلى الاتحاد الإفريقي، معلنا أن الدول الأوروبية لا تعترف بالكيان بالانفصالي.
وأكد المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في قضايا الخارجية أن الأخير لم يوجه أي دعوة إلى رئيس الجبهة الانفصالية، وبأن دعوة الدول الإفريقية قد تكلف بها الاتحاد الأوروبي.

وردا على سؤال حول إمكانية توجيه دعوة إلى الانفصاليين لحضور قمة الاتحاد الأوروبي-الاتحاد الإفريقي التي ستفتتح يوم غد الخميس في بروكسيل، أكد المتحدث باسم الشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي بيتر ستانو، على أن الجانب الأوروبي لم يقم بدعوة “البوليساريو”.

وأبرز أن “النقطة الأساسية التي ينبغي توضيحها تتمثل في كون الاتحاد الأوروبي شريك في تنظيم هذه القمة مع الاتحاد الإفريقي، وبالتالي فإن الاتحاد الإفريقي هو الذي تكلف بتوجيه الدعوة” من الجانب الإفريقي.

وسجل أن هذه الدعوة من الاتحاد الإفريقي “لا تغير شيئا من موقف الاتحاد الأوروبي”، أي أنه لا يعترف بهذا الكيان، و”لا أيا من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي تعترف به”.

وبهذا الموقف، قطع الاتحاد الأوروبي الشك باليقين حول الغموض الذي حاط بدعوة غالي، علما أن آلاف النشطاء وقعوا عريضة لإعلان رفضهم حضور غالي للقمة الأوروبية الإفريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!