زيارة معرض سجلماسة “ملتقى الحضارات والتجارة بمتحف بنك المغرب “

فاربريس

قام وفد من أعضاء “منتدى الصحراء للحوار والثقافات” يوم السبت المنصرم بزيارة معرض القطع النقدية بمتحف بنك المغرب بمدينة الرباط بمناسبة تخليد الذكرى ال 78 لتقديم وثيقة الاستقلال التي تصادف 11 يناير من كل سنة.
وأبرز رئيس المنتدى صلاحي السويدي في تصريح للنهار نيوز المغربية اليوم الثلاثاء 11 يناير 2022 بأن هذه الزيارة التي نظمت بمناسبة تخليد ذكرى تقديم وثيقة الاستقلال تندرج في إطار الأنشطة التاريخية والثقافية التي ينظمها منتدى الصحراء للحوار والثقافات وانفتاحه على المؤسسات العمومية .
ويهدف هذا المعرض الذي تتواصل فعالياته إلى غاية 30 ماي 2022 تحت شعار ” سجلماسة، ملتقى الحضارات والتجارة ” إلى الغوص بزائري المتحف في تاريخ سجلماسة المجيد لاكتشاف خصوصيتها الجغرافية وهندستها المعمارية، وكذا تاريخها، من خلال مسار مقسم إلى ثلاثة محاور تؤثثها مجموعة غنية من القطع الأثرية الثمينة ومجموعة من العملات النقدية المحفوظة بمتحف بنك المغرب، إضافة إلى مجموعات عمومية أخرى ستمكن الزوار من فهم التاريخ المتنوع والمتعدد لمدينة سجلماسة.
تقع مدينة سجلماسة التي لعبت دورا أساسيا في تجارة الذهب بين إفريقيا جنوب الصحراء والبحر الأبيض المتوسط في واحة تافيلالت بجنوب شرق المغرب.

Loading...