وطنية

عاجل.. البحرية الملكية تقوم بعملية إنقاذ مهاجرين سريين من غرق محقق

فاربريس

أفادت مصادر رسمية من مدينة الداخلة، أن البحرية الملكية تدخلت في الساعات الصباحية من اليوم الأربعاء 23 شتنبر2020 على مستوى أم كويرة على بعد 25 كلم شمال الداخلة لإنقاذ مهاجرين سريين، كانوا في وضعية غرق محقق على قارب الصيد الذي يقلهم.


وأشارت المعطيات الأولية، أن عدد المرشحين للهجرة السرية بلغ 30 شخصا، بينهم سيدتين ينحدرون من قلعة السراغنة، كانوا في طريقهم للهجرة السرية نحو إسبانيا، حيث جاء تدخل البحرية الملكية بناء على نداء استغاثة من أحد المهاجرين الغير شرعيين، الذي ربط الاتصال بأحد أقاربه، يطلب المساعدة بعد تعطل محرك القارب، وتسرب المياه إلى داخله، ليتم من جديد ربط الاتصال بأحد المهنيين الذي تواصل مباشرة مع السلطات المعنية.


وفور علمها بالواقعة انتقلت على وجه السرعة دورية لخفر السواحل التابعة للبحرية الملكية بسواحل مدينة الداخلة، إلى عين المكان، وتمكنت من إنقاد المهاجرين السريين، وكلهم مغاربة منحدرين من قلعة السراغنة، أنقدتهم من غرق محقق، على متن قارب غير قانوني. إذ أنه حسب المصادر تجد البحرية الملكية صعوبات كبيرة، في تسليم المهاجرين الغير شرعيين إلى السلطات المعنية، بسبب عدم التنسيق الجيد.

وتبقى في وضعية شادة، لأن دورها يقتصر فقط على عمليات الإنقاد، والقبض على المهاجرين، فيما أن التحقيقات تبقى من صلاحية مصالح الأمن، تحت إشراف النيابة العامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى