صحة

المطالبة من الحكومة الكندية بقبول كل اللقاحات المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية محمد صلاح الدين البقاري

فار بريس

طالب مغاربة العالم اليوم الجمعة 12نونبر 2021 عبر موقع التواصل الاجتماعي من الحكومة الكندية بقبول كل اللقاحات المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية OMS وهي “استرازينيكا” و”جونسون أند جونسون” و”موديرنا” و”فايزر” و”بايونتيك” و”سينوفارم” و”سينوفاك”.
ودعوا الحكومة إلى اتخاذ نفس القرار التي اتخذته كل من الولايات المتحدة وبريطانيا مؤخرا لتسهيل السفر إلى كندا من أجل تبادل الزيارات بين العائلات والأصدقاء، خاصة زيارة الآباء لأبنائهم الذين يتابعون دراستهم هناك في ظروف كوفيد 19 الصعبة التي تتطلب تقديم الدعم والمساندة.
وأكدوا أن المغاربة الذين تلقوا الجرعة الأولى والثانية من لقاح “سينوفارم” تلقوا أخيرا الجرعة الثالثة من لقاء “فايزر” حتى يتمكنوا من السفر خارج البلاد.
وسبق أن أكدت السلطات الصحية الأمريكية حسب مصادر إعلامية إلى أنه سيتم قبول كل اللقاحات المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية ،وهي استرازينيكا وجونسون أند جونسون وموديرنا وفايزر/بايونتيك وسينوفارم وسينوفاك.
وأفادت المصادر ذاتها أن الحكومة البريطانية أعلنت بدورها أنها ستعتمد اللقاحات التي حصلت على ترخيص الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية، وذلك اعتبارا من 22 نونبر الجاري.
وذكرت الحكومة، في بيان لها أنها أدرجت لقاحات “كوفاكسين” و”سينوفارم” و”سينوفاك” المضادة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ضمن قائمة اللقاحات المعتمدة للسفر، والصادرة عن 135 دولة.
وأوضح البيان أن متلقي اللقاحات المعتمدة اعتبارا من 22 نونبر الجاري سيعفون من إجراء اختبار الكشف عن فيروس كورونا قبل وصولهم إلى بريطانيا، مشيرا إلى أنهم سيكونوا مطالبين فقط بإجراء اختبار ثان يوم الوصول لإثبات عدم إصابتهم بالفيروس.
وأضافت نفس المصادر أنه سبق لوزارة الصحة والخدمات الاجتماعية الكيبيكية أن أكدت أنها ستسمح “بشكل استثنائي” بإعطاء جرعة ثالثة من لقاح “جونسون أند جونسون” و”موديرنا” و”فايزر” للأشخاص الذين هم في حاجة للسفر خارج البلاد” خاصة الذين تلقوا جرعة Covishield ، وهي النسخة الهندية من AstraZeneca ، غير مصرح بها في بعض البلدان في أوروبا ، على الرغم من اعتمادها من قبل منظمة الصحة العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!