اقتصاددولية

تعليق جميع رحلات الركاب التجارية من المغرب إلى كندا

فار بريس

أعلنت كندا، أمس السبت ، تعليق جميع رحلات الركاب التجارية والخاصة المباشرة من المغرب بعد أن شهدت زيادة في النتائج الإيجابية لـ COVID-19 بين المسافرين.
وأكدت هيئة النقل الكندية في بيان لها توصلت وسائل الإعلام بنسخة منه اليوم الأحد 29 غشت2021 أن هذا الإجراء سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من 29 غشت 2021 في الساعة 12:01 صباحا وسيظل ساريا حتى 29 سبتمبر في الساعة 12 صباحا.
وأوضح البيان أن “تقييد الرحلات الجوية من البلدان المعنية هو جزء من نهج كندا الشامل للإدارة المسؤولة والفعالة لخطة إعادة فتح الحدود الكندية”.
وأضاف أن ” عمليات نقل البضائع والنقل الطبي والرحلات العسكرية لا تتأثر بهذا الإجراء.

وأكد المصدر ذاته أن الرحلات الجوية التي كانت في طريقها بالفعل إلى كندا من المغرب ستتمكن من الهبوط ، ولكن سيحتاج المسافرون إلى اختبار COVID-19 عند الوصول.

من جهة أخرى قالت الوكالة الفيدرالية “إن المسافرين الذين يحاولون التحايل على هذه اللوائح من خلال اختيار رحلة غير مباشرة إلى كندا سيتعين عليهم الخضوع لاختبار الفحص الجزيئي قبل مغادرة بلد ثالث.
وأكدت أن “المسافرين الذين غادروا المغرب في اتجاه كندا عبر طريق غير مباشر سيحتاجون إلى إجراء اختبار COVID-19 ساري المفعول قبل مغادرة بلد ثالث (بخلاف المغرب) لمواصلة رحلتهم إلى كندا».
وتواصل الحكومة الكندية تقديم النصيحة بتجنب جميع الرحلات الخارجية غير الضرورية لأن الإجراءات الحدودية قد تتغير في أي وقت ، لاسيما بسبب الوضع الوبائي هنا وفي أماكن أخرى من العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!