قبيل الانتخابات..الاستقالات “تزلزل”حزب العدالة والتنمية بسطات-وثيقة

قبيل الانتخابات..الاستقالات “تزلزل”حزب العدالة والتنمية بسطات-وثيقة

فار بريس

بدأت تتقاطر الاستقالات على المنسقية الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بإقليم سطات ، بحيث قدم النائب الأول لرئيس جماعة أولا فارس الحلة عيسى حنفي، ونور الدين أبو فارس، الكاتب المحلي لحزب العدالة والتنمية بالجماعة سالفة الذكر، الاثنين، استقالاتهم الفردية من هياكل الحزب بعاصمة الشاوية، لأسباب تنظيمية وغياب التناغم والتعاون والانسجام بين أعضاء الحزب على الصعيد الإقليمي، على حد تعبير المستقيلين.

وقال نورالدين أبو فارس أن الكولسة أثرت سلبا على السير العادي للحزب في حين وجه اتهامات خطيرة للمكولسين بحيث قال أن لوبي العقار سيطر على بلدية سطات في حين أن لوبي العدل سيطر على البرلمان وهدا الأمر لن نقبله نهائيا.

من جانبه طالب الشريعي مسؤولي حزب العدالة والتنمية بالتشطيب على اسمه من جميع اللوائح المسجل بها لأسباب تنظيمية، موضحا أن كل الجموع العامة التي نظمت داخل تراب الإقليم كانت “مكولسة”.

وهو ما أفرز لجنة إقليمية تداولوا اسم الرئيس الشريعي بسوء، تحت رئاسة الأمانة العامة للحزب، دون تحريك ساكن من طرف المسؤولين على الجمع الإقليمي، قصد النيل من سمعة العربي الشريعي داخل الحزب؛ وهو ما يتناقض مع القوانين التنظيمية لهذه الهيئة السياسية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *