زيارة ميدانية للاطلاع على الجهود التي يبذلها المكتب الوطني للكهرباء بالسمارة و الاطلاع على أعمال صيانة الخطوط و كوابل المتضررة.

زيارة ميدانية للاطلاع على الجهود التي يبذلها المكتب الوطني للكهرباء بالسمارة و الاطلاع على أعمال صيانة الخطوط و كوابل المتضررة.

فار بريس

في إطار أشغال الصيانة التي يقوم بها المكتب الوطني للكهرباء قام صباح اليوم الأحد 11 أبريل الجاري، وفد من مختلف المواقع والصفحات بالإضافة إلى جمعية حقوقية بزيارة تفقدية للأعمال التي يقوم بها المكتب الوطني للكهرباء في الطريق الرابطة بين السمارة و العيون، وشكلت هذه الجولة الاستطلاعية أيضا فرصة ، لاطلاع على الوضعية الراهنة بشكل عام والإجراءات والتدابير الاستعجالية التي تم اتخاذها للحد من الآثار انقطاعات الكهرباء بإلاقليم.

واطلع الوفد الإعلامي والحقوقي، على وضعية
عدد من الأعمدة المتضررة ذات الجهد الجد العالي وعلى أعمال تغيير ملحقات تعليق خط الطاقة أو استبدال عوازل جديدة بدل المكسورة او التي تحتاج صيانة لضامن نقل الطاقة الكهربائية من منشآت الإنتاج إلى مراكز الاستهلاك في أفضل ظروف السلامة والاقتصاد.

ولأجل ذلك، وبهدف ضمان نقل الطاقة المنتجة
أطلق المكتب الوطني للكهرباء مشروعا استراتيجيا لتعزيز الشبكة الكهربائية بإقليم السمارة والتي تقدر بـ 7،5 ميغاوات في بداية السنة المقبلة، بالإضافة إلى إنجاز خط ثالث من الجهد المتوسط اربط السمارة بمركز التحويل الرئيسي من فئة 22ك.ف/60.


ويضيف المسؤول الإقليمي عن الكهرباء ان الشركة تسعى بالارتقاء بخدماتها المقدمة لكافة مشتركيها لتحسين الواقع الكهربائي في كافة أنحاء الإقليم بهدف التقليل من الانقطاعات في التيار الكهربائي كم أن أشغال الصيانة ستنتهي قريبا ان شاء الله و بصفة نهائية بعد خمسة أسابيع من اليوم، و بخصوص شهر رمضان المبارك لن يكون هناك أي انقطاعات للتيار الكهربائي طوال شهر رمضان إلا الانقطاعات القهرية.

وتعرف البنية التحتية للكهرباء بالسمارة
✓ محطة حرارية قدرتها الإجمالية 1،6 ميكاواط
✓ مركز تحويل 60/22 ك.ف /. 2×10 ميكاواط
✓ ومركز تحويل امگالة هناك أيضا 60/22 ك.ف / 1×5 ميكاواط
✓ طول شبكة التوتر العالي 200 كلم
✓ طول شبكة التوتر المنخفض 240 كلم
✓ طول شبكة التوتر المتوسط الهوائية 87 كلم
✓ طول شبكة التوتر المتوسط تحت الأرضية 29 كلم
✓ عدد مراكز التحويل 22 ك.ف 280/220 ف الخاصة للتوزيع 54
✓ عدد مراكز التحويل 22 ك.ف 280/220 ف الخاصة بالزبناء 30
✓ عدد الزبناء 13760.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *