آخر الأخبار
المجلس الجهوي للسياحة لأكادير سوس ماسة يجمع ممثلي القطاع ببرلمانيي الجهة.

المجلس الجهوي للسياحة لأكادير سوس ماسة يجمع ممثلي القطاع ببرلمانيي الجهة.

فار بريس

أكادير، 20 مارس 2022

بلاغ صحفي

عقد المجلس الجهوي للسياحة لأكادير سوس ماسة، صباح أمس على الساعة العاشرة، اجتماعا طارئا مع برلمانيي الجهة، وذلك بمدرج غرفة التجارة والصناعة والخدمات لسوس ماسة.

وقد دعا أعضاء المكتب التنفيذي للمجلس الجهوي للسياحة بأكادير سوس ماسة برلمانيي الجهة، المجالس الإقليمية للسياحة، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات، رئيس الإتحاد العام لمقاولات المغرب، المندوبة الجهوية للخطوط الملكية المغربية، المنعشين السياحيين بالإضافة إلى جميع ممثلي القطاع، وذلك لعقد جلسة مخصصة لمناقشة الإجراءات المستعجلة التي سوف يتم تنفيذها لإعطاء الإنطلاقة للنشاط السياحي في الجهة.

كما تم تخصيص جزء من جلسة العمل هذه لمكالمة مباشرة مع وزيرة السياحة نادية فتاح العلوي، والتي أجابت على أسئلة الحاضرين وأكدت أن جميع الإجراءات ستتم دراستها ومناقشتها عن كثب من طرف لجنة اليقظة الوطنية، كما وافقت على عقد اجتماع عاجل بأكادير مع ممثلي القطاع قبل شهر رمضان.

وتقرر في نهاية هذا الإجتماع أن يتكلف المجلس الجهري للسياحة بتشكيل لجنة مصغرة تمثل المهنيين في القطاع على المستويين الجهوي والوطني، والتي سيكون من شأنها مراقبة تحقيق المطالب المستعجلة مثل: الإفتتاح الفوري للشواطئ، رفع القيود المفروضة على حركة المرور بين المدن، وتأجيل سداد أقساط القروض, واقتطاعات مستحقات الضريبة والصندوق الوطني للضمان الإجتماعي إلى أجل أدناه ستة أشهر بعد استعادة النشاط السياحي بوتيرته العادية. ومن جهة أخرى، تكلف السادة البرلمانيوون بتتبع تفعيل الحلول الممكن تنفيذها على المدى القريب.

رشيد دحماز

رئيس المجلس الجهوي للسياحة 

أكادير سوس ماسة 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *