آخر الأخبار
بالجديدة دور تكوينية لأطر التربية البدنية والرياضة في رياضة البادمنتون

بالجديدة دور تكوينية لأطر التربية البدنية والرياضة في رياضة البادمنتون

فاربريس/ سليمان الحساني

تحت رعاية الاتحاد العالمي للبادمنتون  والكونفدرالية الأفريقية للبادمنتون، وبالشراكة مع سكول أكاديمي ، وبالتعاون مع المديرية الإقليمية للتربية البدنية والرياضة بالجديدة و الجامعة الملكية المغربية  للرياضة المدرسية نظمت الجامعة الملكية المغربية للبادمنتون أيام  15 و 16 و 17 مارس 2021 بمدينة الجديدة دورة تكوينية لفائدة أساتذة مادة  التربية البدنية والرياضة.

ويعد هذا التدريب  جزء من برنامج BWF لتطوير رياضة البادمنتون  بالمدارس على المستوى الوطني، حيث شارك فيه 30 مدرسًا للتربية البدنية والرياضة من عدة مدن من المملكة المغربية. و استفاد مدرسو التربية البدنية والرياضة  المدرسية  الذين شاركوا  في هذه الأيام التكوينية  من المعدات الرياضية المخصصة للمدارس ،حيت تحتوي هذه المجموعة على حقيبة بها العديد من المضارب والريش والشباك. والجدير بالذكر  أن  هذا التدريب قد أشرف عليه كل من المنسق الوطني لـ BWF Shuttle Time في المغرب السيد عبد الإله بلالي ومحاضر BWF Shuttle Time السيد محسن رفقي.
ولقيت هذه الدورة التكوينية الأولى من نوعها والتي احتضن أطوارها الفضاء الرياضي لمؤسسة سكول أكاديمي ،ترحيبا كبيرا واستحسانا من طرف المستفيدين، الذين أبدوا رغبتهم في الإنخراط الايجابي لتحبيب هذه الرياضة لنفوس الناشئة، في أفق تكوين مواهب تستطيع تمثيل المغرب في منافسات عربية وقارية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *