وطنية

انعقاد الجمع العام لتجديد المكتب الوطني للنقابة الوطنية لقطاع التعاون الوطني

فار بريس

انعقد مساء الخميس 28 يناير 2021 بالرباط، الجمع العام لتجديد المكتب الوطني للنقابة الوطنية لقطاع التعاون الوطني المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، تحت رئاسة الأخ عبد الاله دحمان نائب الأمين العام للاتحاد.

وفي كلمة توجيهية للأخ الأمين العام للاتحاد، الأستاذ عبد الإلاه الحلوطي، أكد على أن الجمع يشكل فرصة لتجديد العهد والالتزام بالمبادئ والنهج النضالي الذي يميز العمل داخل المنظمة، معبرا عن اعتزاز وفخر الاتحاد بنقابة القطاع، لما تقدمه من قيمة مضافة ساهمت في إغناء رصيد المنظمة.

كما أكد الأمين العام على أن عقد الجمع العام في هذا التوقيت، رغم ظروف جائحة كوفيد 19، إنما يدل على الالتزام والتشبث باحترام الديموقراطية والمواثيق والمرجعية الداخلية للمنظمة.

من جانبه، أشاد نائب الأمين العام، الأستاذ عبد الإلاه دحمان، بالمجهودات المهمة التي يقوم بها مناضلو ومناضلات النقابة الوطنية لقطاع التعاون الوطني، وحرصهم ومواكبتهم للتعبئة من أجل إنجاح هذا العرس الديمقراطي، مؤكدا على المبادئ الأساسية الداعمة للعمل النقابي، والمتمثلة أساسا في الثبات على المبدأ والمصداقية والشفافية والحوار البناء، لتحقيق الأهداف المشروعة المتفق عليها بين المنخرطين والإطار النقابي.

كما أكد دحمان، على طبيعة العلاقة التي ينبغي أن تجمع بين الإطار النقابي والإدارة، والتي يترجمها شعار منظمة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب القائم على ” الواجبات بالأمانة والحقوق بالعدالة “.

وفي جو تطبعه الشفافية والديمقراطية، انتخب أعضاء الجمع العام، الأخ منير عوينات كاتبا عاما، والأخت أمينة الدحماني نائبا (ة) أولى له والأخت حنيفة الهرشامي نائب (ة) ثانية له، كما تم انتخاب بقية أعضاء المكتب الوطني التالية أسماؤهم: – مصطفى محفوض – خالد التاج – عبد الكبير فرحان – ايمان الوكيلي – رضوان الحاقوني – محمد بوكدحة – محمد شحيمط – عبد النبي بن عمران – ملاك أقلول – إناس بن عجيبة – وئام الزهير

وأكد الحضور خلال الجمع، على ضرورة نهج أسلوب الحوار الجاد والمسؤول كآلية أساسية لحل مختلف إشكالات القطاع ومطالب الشغيلة، معبرين عن جاهزية كل مناضلات ومناضلي النقابة للدفاع عن الحقوق المشروعة والكفيلة بتحسين أوضاع الشغيلة والمساهمة في النهوض بالقطاع بشراكة تامة مع باقي الفرقاء الاجتماعيين بالوزارة الوصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!